الطريق
السبت 11 مايو 2024 11:06 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تجديد حبسه.. العقوبة المنتظرة لـ زوج الفنانة بوسي المتهم بسرقة طليقها

زوج الفنانة بوسي
زوج الفنانة بوسي

قررت محمكمة القاهرة بتجديد حبس زوج الفنانة بوسي 15 يومًا لإتهامه في واقعة استيلاء 8 ملايين جنيه من طليقها أثناء تواجده بمنطقة التجمع وبناءًا على ذلك تم حبس المتهم على القضية رقم 2409 ضمن قضايا جنح المقطم 2023.

وتستعرض جريدة "الطريق" القصة الكاملة لسرقة زوج الفنانة بوسي والعقوبة المنتظرة بعد تجديد حبسه 15 يومًا لاتهامه في واقعة سرقة بالإكراة وخطف، وذلك بعد تلقى قسم الشرطة بلاغًا من طليق بوسي يتهم زوج بوسي هشام ربيع واثنين آخرين.

بداية واقعة سرقة زوج بوسي

وبدأت الواقعة عندما تلقى قسم الشرطة بلاغًا من طليق الفنانة بوسي باتهام زوجها الآخر بسرقة شيكات وايصالات أمانة تصل إلى نحو 8 ملايين جنيه، مؤكدًا في محضر النيابة أن هناك اتفاق مسبق بسداد المبلغ في وقت محدد ولكن لم يحدث.

وقال فطين طليق بوسي في المحضر، إنه حضر إلى البنك من أجل مقابلة زوج بوسي والذي يدعى «هشام ربيع» ولكنه تفاجأ بأن معه اثنان من الأشخاص قاموا بالاستيلاء على الشيكات وايصالات الأمانة الخاصة به بالقوة.

وأنكرت المطربة بوسي بمعرفتها بواقعة السرقة والتعدي بالضرب على طليقها السابق ولا تعلم تفاصيل هذه المشكلة.

عقوبة السرقة

نصت القانون المصري في المادة 318 على أن ارتكاب واقعة السرقة تصل إلى مدة لا تتجاوز عن عامين رفي حالة عدم وجود ظرف من ظروف الشددة، كما يعاقب بالحبس ثلاثة سنوات وفقًا للمادة 317 في حالة توافر الظروف المشدد.

وفي جالة العودة تشدد العقوبة ويضع المتهم بالسرقة تحت مراقبة الشرطة لمدة عام أو عامين وهي عبارة عن عقوبة تكميلية برقم 320 لمادتين 318 و317، ويكون الحكم بالحبس مشمولًا بالنفاذ فورًا مع حصول استئنافه.

ونصت المادة 319 على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس بالمادتين 318 و317 بغرامة لا تتجاوز جنيهين في حالة إذا كان المسروف غلالًا أو محصولات آخرى ولم تكن منفصلة عن الأرض، أما إذا كانت من السرقات العادية يمطبق عليها المادة 318 أو 317 من القانون وإذا كانت جناية لا يمكن أن يكون الحكم مخفف.

اقرأ أيضا: بوسي تلتقي بجمهورها ثالث أيام العيد في الساحل الشمالي | الفن