الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:39 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كتب أطفال تدعم المثلية بمكتبة في الشيخ زايد.. وصاحبها يرد

الكتب
الكتب

تداول رواد منصات التواصل الاجتماعي فيديو صادم لبلوجر تحذر من وجود كتب أطفال تدعم المثلية داخل مكتبة مصرية شهيرة بالشيخ زايد، حيث لقي الفيديو غضبًا كبيرًا من المواطنين بعد أن شرحت البلوجر نوعية هذه الكتب التي تقدم للأطفال.

وقالت البلوجر التي تدعى «يسرى كمال» بعد عثورها على كتب أطفال تدعم المثلية نصًا: "أولادنا أمانة كبيرة أوي من ربنا وسوف نسأل عليها.. الكتب موجودة في مكتبة ببليوتيك في الشيخ زايد، ٦ أكتوبر والعامل بالمكتبة لم يكن على دراية بمحتوى الكتب وكان ممتن إني لفت انتباهه".

تفاصيل العثور على كتب مثلية داخل الشيخ زايد

وتابعت البلوجر في الفيديو الذي شرحت فيه محتوى كتب الأطفال الداعمة للمثلية: "السلام عليكم يا جماعة أنا أهو في مصر دلوقتي أنا مش في أمريكا.. ولقيت كتب للأطفال فيها رجلين مع ولد.. إحنا بنبيع إية بالظبط ياريت تاخدوا بالكوا من ولادكوا بيقرأوا إية الله يكرمكم".

وعرضت البلوجر عدد من الصور لكتب الأطفال الداعمة للمثلية، حيث ظهر في الصورة الأولى سيدتين ممسكين بفتاة وكأنهم عائلة، وفي الثانية رجلان يمسكان بولد وكأنهم عائلة أيضًا، بالتالي نالت تلك اللقطات حالة من الغضب لدى الشعب المصري.

بيان مكتبة بيبليوتيك مصر

وبعد تداول مقطع فيديو البلوجر يسرى أصدرت مكتبة بيبليوتيك مصر «Bibliothek Egypt» بيانًا نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» ردًا على الكتب التي رصدتها صانعة المحتوى المصرية.

وقالت مكتبة «بيبليوتيك مصر»: "لقد نمى إلى علمنا بوجود بعض الكتب باللغة الإنجليزية ضمن كتب الأطفال الموجودة لدينا والتي تحتوي على معلومات وشعارات نرفضها جملة وتفصيلا ولا تتناسب مع ثقافة مجتمعنا".

إعدام كتب الأطفال الداعمة للمثلية

وواصلت المكتبة اعتذارها بشأن تلك الكتب التي لم يكن في علمها بأنها تدعم المثلية قائلة: "وقد لفت انتباهنا إلى هذه المعلومات أحد عملاؤنا الكرام.. على الفور تم إزاحة هذه الكتب وإعدامها، وبناءًا على ذلك فقد قامت إدارة مكتبة ببليوتك برفع جميع الكتب الخاصة بالأطفال لمراجعة محتواها".

وأكدت أنه المكتبة ستتأكد من خلو كتب الأطفال من الأشياء التي قد تسئ إلى ثقافة وقيم وأخلاق المجتمع المصري، متابعة: "إيمانا منا بتقدير آراء ومقترحات عملاؤنا الأعزاء فقد تم تخصيص بريد إلكتروني وخط ساخن لاستقبال أي مقترحات وشكاوى أو لطلب أي كتب".

اقرأ أيضا: ويجز في مرمى الهجوم بسبب تعاونه مع شركة حفلات تدعم المثلية ...