الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:20 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«كارت أصفر» أخفى المثلية من كأس العالم قطر 2022

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

منذ سنوات ويروج للمثلية أو الشذوذ الجنسي، في العالم أجمع خاصةً في المناسبات الكُبرى، وكان من المخطط الترويج بشكل كبير للمثلية خلال فاعليات كأس العالم قطر 2022، فيما أعلنت قطر قبل بداية المونديال رفضها التام لكل الدعوات التي خرجت من البعض لنشر أفكار الشذوذ في كأس العالم، وقال عدد من المسؤولين القطريين إنه على جميع احترام ثقافة ودين الدولة المستضيفة.

فكيف تعاملت الفيفا وقطر مع تلك القضية؟

حذرت قطر الدولة المُنظمة لكأس العالم، جميع المنتخبات والجماهير المشاركة في كأس العالم من الترويج لأي شعارات مثلية أو جنسية احترامًا لثقافة ودين الدولة المستضيفة وأكدت الفيفا حق قطر في ذلك ودعمتها فيه، إلا أن عددا من المنتخبات المشاركة في فاعليات البطولة، قد قرروا ارتداء شارة تحمل علم المثلية المكون من ألوان الطيف السبعة.

تباحث المنظمون مع الفيفا حول حل لتلك المشكلة، وتوصلو لحل بسيط وهو "الكارت الأصفر"، قبل بداية المباراة لكل لاعب ينزل أرض الملعب بشارة مثلية أو جنسية، وإثر ذلك التزم الجميع بعدم ارتداء أي شارات جنسية.

ألمانيا والمثلية الجنسية

إلا أن المنتخب الألماني أثار عاصفة انتقادات واسعة بعد وضع كل لاعبي الفريق أيديهم على أفواههم، في إشارة أن الفيفا وقطر قد كمموا أفواههم، وقد انتقدت الجماهير في الملعب ذلك التصرف عبر صافرات الاستهجان ضد المنتخب الألماني.

اقرأ أيضًا: كيف تعرف الرياضة المناسبة لطفلك؟