جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 31 يناير 2023 03:34 صـ 10 رجب 1444 هـ

«فلسطين حرة».. مراسل إسرائيلي يتعرض لمواقف محرجة من مشجعي المنتخب الإنجليزي بقطر

مذيع اسرائيلي يتلقى ضربة من مشعي المنتخب الإنجليزي
مذيع اسرائيلي يتلقى ضربة من مشعي المنتخب الإنجليزي

تكررت مواقف رفض مشجعي المنتخبات العربية المشاركة في نسخة كأس العالم 2022 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، التسجيل مع المذيعين والمراسلين الإسرائيليين بشأن نتائج المباريات.

حاول عدد من المراسلين في قنوات إسرائيلية التسجيل مع بعض المشجعين العرب، كان آخرهم فيديو يسأل فيه المراسل مشجع سعودي عن رأيه في المباراة بين المنتخب السعودي ونظيره البولندي، فكان رد المشجع أنه غير مرحب به على الإطلاق في أرض قطر أو أي دولة أخرى، وأنه لا يوجد شيء يسمى إسرائيل بل هي أرض فلسطين وتركه وغادر، فما كان من المراسل إلا أن ينظر للكاميرا وهو في حالة اضطراب، لم يعرف ما ينبغي أن يقوله في هذا الموقف الحرج، وكانت تبدو عليه ملامح الحزن جلية، تكرر هذا الأمر كثيرا حتى انتابت الكثير منهم مشاعر اليأس، ويبدو أنهم أخذوا قرار بعدم التسجيل مع العرب.

أمس تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمذيع إسرائيلي آخر، يوثق لحظة وقوعه في موقف حرج تسبب له فيه بعض مشجعي المنتخب الإنجليزي، حيث ذهب المراسل إلى مجموعة من المشجعين بعد فوز منتخبهم على السنغال في الدور السادس عشر من مباريات كأس العالم، وتفاعل معهم وظل يسألهم عن آرائهم بشأن النتيجة.


قبل أن ينتهي المراسل الإسرائيلي من توجيه جميع الأسئلة، استوقفه مشجع إنجليزي، وقال له: "لحظة لحظة"، وما كان من المراسل إلا أن يصمت ليرى ماذا سيقول المشجع، أمسك المشجع بـ "مايك" المذيع الإسرائيلي ونظر للكاميرا ثم قال باللغة الإنجليزية:free palastine، وتعني أن فلسطين حرة.


استقبل بقية المشجعين الإنجليز الأمر بفرحة، وظل الجميع يصرخ فرحا من الموقف الحرج الذي وُضع فيه المذيع، الذي أصيب بصدمة كبيرة من حديث المشجع الإنجليزي عن فلسطين، وحاول تدارك الموقف لكن كان قد تركوه المشجعين وغادروا المكان.

اقرأ أيضا: «اللي يكسب هيحاسب على الفطار».. فيديو صادم لممرضين يركبان الكانولا لطفل وهما مغمضين