الطريق
الأحد 19 مايو 2024 12:38 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري قلب يكشف أفضل طرق طهي الطعام بشكل صحي

د باسم ظريف
د باسم ظريف

كشف الدكتور باسم ظريف، استشاري أمراض القلب بمعهد القلب القومي التابع لوزارة الصحة والسكان، أن طرق طهي الطعام تحدد كثيرًا الدسم وكمية الدهون والكوليسترول الموجودة فيه لذا يجب الانتباه إليها حتى نمنع أن يتم الإصابة بمشكلات صحية.

طرق طهي الطعام الصحية

وأوضح الدكتور باسم ظريف، أن الطرق الصحية تتمثل في طهي الأكل عن طريق البخار أو المسلوق أو ني في ني أو الشوي لكن عند وضع السمن أو التحمير أو تناول البانيه مثلا فإننا نعقد الشكل الغذائي من الأكل مع زيادة كمية الدهون التي يحصل عليها الإنسان في أكله.

ونصح استشاري أمراض القلب بمعهد القلب القومي، أن يكون طعامنا من خلال الاتجاه للشوي أو الأكل الصحي والابتعاد عن إضافة دهون في طعامنا حيث أن الدهون في الدواجن أو اللحوم والأسماك غير ممنوعة تماما ولكن يجب أن يكون طهيها وتقديمها من خلال تحديد كميات معينة قليلة جدًا حتى لا ينتج عنها مشكلات صحية.

حملة 100 يوم صحة

ومن جانبها، أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن ذلك ضمن حملة 100 يوم صحة، مناشدة جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق حملة «تقدر من غيرها» للمتعافين من إدمان المواد المخدرة

موضوعات متعلقة