الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 03:11 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أولادنا بيعانوا ومفيش مبيد».. أهالي «القرين» بالشرقية يستغيثون بـ «المحافظ» من انتشار «الناموس»

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

يعاني أهالي مدينة القرين بمحافظة الشرقية، من انتشار الذباب والناموس في كل أنحاء المدينة بشكل كبير جدًا، حيث أكد بعض الأهالي إنهم قاموا بتجربة جميع الحلول وما زال الناموس منتشرا خاصة وأنه من أكثر الحشرات الطائرة والناقلة للأمراض.

وفي هذا السياق، قال «أحمد.م» أحد أهالي مدينة القرين: «الناموس منتشر بشكل غير طبيعي، وأولادي مش عارفين يناموا بسبب الناموس.. اتمنى بسرعة التدخل من إيهاب خاطر رئيس مدينة القرين».

وأضاف «إسماعيل م» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»: «مدينة القرين لا يوجد فيها رش مبيدات للقضاء على الناموس.. وأولادنا كل يوم بتتعذب بسبب هذه الحشرة، اتمنى سرعة التدخل من الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية».

ومن جانبه، استكمل «فوزي ممدوح»: «الناموس والذباب منتشرين في كل أنحاء المدينة بشكل يخض، أنا والدي مصاب بمرض السكر.. والناموس مبهدله وهو راجل كبير ما يستحملش قرص الناموس».

وعلى جانب آخر، نصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة رش المبيدات الآمنة ضد الحشرات، لحماية الإنسان من الإصابة بالأمراض المعدية.

وقالت وزارة الصحة والسكان على مواقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك»: رش المبيدات الآمنة سيحميك من الإصابة بالأمراض المعدية، استخدمها للتخلص من البعوض الذي ينتشر بكثرة مع بداية موسم الصيف.

ووجهت الوزارة بعض الإرشادات منها:

- اكشف واطمن على صحتك بالمجان ضمن حملة 100 مليون صحة.

- موجودين يوميا من 9 صباحًا حتى 9 مساًء.

- حملة 100 مليون صحة
موجودة بكل محافظات الجمهورية، وللاستفسار يرجى الاتصال على رقم 15335.

جدير بالذكر أن حملة 100 مليون صحة تستهدف توعية المواطنين بالخدمات المقدمة من وزارة الصحة، كما تكثف الجهود مع جميع الجهات المعنية، لتوفير الخدمات للمنتفعين سواء المصريين، أو الأجانب المقيمين، أو اللاجئين.

اقرأ أيضًا: الصحة تطلق حملة «تقدر من غيرها» للمتعافين من إدمان المواد المخدرة