الطريق
الأربعاء 22 مايو 2024 05:59 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد مراد عن رواياته: «تراب الماس مرعبة وفرتيجو أصابتني بالتسمم»

أحمد مراد- صورة من يوتيوب
أحمد مراد- صورة من يوتيوب

كشف الكاتب والروائي أحمد مراد عن أيام طفولته وكواليس كتاباته لرواياته، مشيرًا إلى أن رواية تراب الماس هى أكثر رواية مرعبة في حياته، وذلك خلال لقاءه مع الإعلامي معتز الدمرداش في برنامج "ضيفي".

قال أحمد مراد خلال اللقاء: "ملقتش الجريمة والتشويق في الأدب العربي، واتجهت للكتابة فيها وبقول دايمًا إني بكتب الحاجة اللي مش موجودة، وأنا صغير عقابي في البيت كان مربوط بحرماني من الفن، وممتن إني متضربتش وأنا صغير ولا حصل ليا أى تشويه نفسي أو جسدي، مع إني مكنتش متفوق في دراستي".

اقرأ أيضًا: العرض في الصيف.. حسن الرداد يبدأ تصوير فيلمه الجديد بلوموندو

أحمد مراد: تراب الماس أكثر رواية مرعبة في حياتي

وتطرق بالحديث عن رواياته، قائلًا: "تراب الماس أكثر رواية مرعبة في حياتي، وفيرتيجو عملت ليا شهرة ونجاح كبير، جالي تسمم في الدم لمدة شهر كنت مرعوب من القارئ بسبب أن الرواية دي لفترة كبيرة فضلت الأكثر مبيعًا، وكنت بفكر بعدها هقدم إيه للجمهور".

وتابع أحمد مراد: "قررت أروح المشرحة وقعدت 4 ساعات هناك عشان أعرف إيه اللي بيحصل للإنسان بعد ما يموت، والبحث جوا العالم بتاع اليهود صعب جدًا يتفهم".

رواية موسم صيد الغزلان

وكان الفنان أحمد مراد قد أعلن منذ عدة أيام عن تحويل رواية موسم صيد الغزلان إلى فيلم سينمائي، بالتعاون مع المخرج مروان حامد، على غرار جميع رواياته السابقة، وهم: الفيل الأزرق، فيرتيجو، تراب الماس، 1919 التي تحولت لفيلم كيرة والجن.

اقرأ أيضًا: 21 يوليو تامر حسني صاحب أول حفل في مهرجان العلمين