الطريق
الخميس 9 مايو 2024 04:36 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراد جاتين يعيد التعاون مع فرقة «البنادرة» والمطرب محمد عزت

اجتماع مراد جاتين ومحمد عزت
اجتماع مراد جاتين ومحمد عزت

أعلن مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر الفنان "مراد جاتين" عن عودة التعاون مع فرقة "البنادرة"، والفنان محمد عزت من جديد.

تفاصيل الاجتماع وعودة فرقة "البنادرة"

كان قد أجتمع " مراد جاتين" بالفنان محمد عزت مؤسس فرقة "البنادرة"، وفي حضور مسئول النشاط الثقافي بالمركز "شريف جاد"، وقد استعراضوا تاريخ الفرقة منذ أسسها عزت لتكون متخصصة في طرح التراث الشعبي والفلكلور المصري.

وقدمت الفرقة خلال مسيرتها الفنية العديد من الحفلات الشهرية بمسرح "تشايكوفسكي" بالمركز، وكان يداوم على حضور حفلاتها لفيف من جمهور ومحبي التراث الغنائي المصري.

وأضاف "جاد" أن فرقة البنادرة من أهم الفرق التي قدمت نماذج وأصوات صاعدة وواعدة في عالم الطرب، فضلا عن صوت وألحان الفنان الكبير محمد عزت.

من جهته رحب "جاتين" بعودة الفرقة للعمل بالبيت الروسي من جديد بقيادة المطرب محمد عزت، خاصة وأنها تقدم لون مميز من الغناء يعرفنا على التراث الغنائي الشعبي المصري، ذلك التراث الذي عرفه منذ دراسته بالجامعة.

وأضاف أن البيت الروسي يبقى همزة الوصل في العلاقات الروسية المصرية في مختلف المجالات وخاصة الفنون، التي تُعد أحد عناصر القوى الناعمة تنمي العلاقات بين بلدينا.

وبقرار "جاتين" بعودة فرقة البنادرة بعد توقف سنوات عديدة خطوة مهمة، عليها تنطلق أولى حفلات الفرقة الأربعاء القادم 12 يوليو الجاري، بمناسبة مرور 80 عامًا على توطيد العلاقات بين مصر وروسيا.

اقرأ أيضا.. دار المحرر تصدر «فراش أبيض» لمحسن يونس