الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:15 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طقس اليوم.. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع الحرارة بسبب زيادة معدلات الرطوبة

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها لطقس اليوم الأحد، إذ تشهد الساعات الأولي من الصباح طقس مشمس معتدل صباحًا، ثم ترتفع درجات الحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، وتكون شديد الحرارة على سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، ثم تتراجع درجات الحرارة مع دخول الليل لتمسي الأجواء لطيفة على القاهرة والوجه البحري والسواحل وباقي أنحاء البلاد.

الأرصاد تحذر من ارتفاع معدلات الرطوبة

وحذرت الأرصاد في بيانها من أن البلاد تشهد هذه الفترة ارتفاع في معدلات الرطوبة في الهواء، موضحة أنها تعمل على زيادة الشعور بحرارة الطقس عند المواطنين، وذلك بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات مئوية.

شبورة على الطرق

كما نبهت الأرصاد، سائقي المركبات للقيادة بحذر خلال ساعات الصباح الأولى، نظرا لتكون شبورة مائية على الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية والقريبة من المناطق الزراعية، بالقاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

نشاط الملاحة

وقالت الأرصاد إن البحر المتوسط يشهد اضطرابا في حركة الملاحة البحرية، بسبب وجود نشاط للرياح الشمالية الغربية، وتشمل شواطئ الإسكندرية - مطروح - بلطيم - الضبعة - العلمين - دمياط)، مما يعمل على ارتفاع الموج من 2 إلى 3 أمتار، فيما يشهد البحر الأحمر أيضا اضطرابًا في نشاط الملاحة البحرية، حيث يصل ارتفاع الأمواج على شواطئه لمترين.

بيان درجات الحرارة الأحد في بعض المحافظات

• القاهرة: 35 : 23

• العاصمة الإدارية 36: 23

• الإسكندرية 29:22

• العلمين الجديدة 29: 24

اقرأ أيضاً : الأرصاد تطلق إنذارا للبحر المتوسط لمدة 3 أيام