الطريق
السبت 18 مايو 2024 04:45 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية تكشف حالة طقس الأسبوع الجاري

حالة طقس الأسبوع
حالة طقس الأسبوع

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعات حالة طقس الأسبوع الجاري بدءاً من غدا السبت حتى الخميس المقبل، حيث من المقرر أن يسود طقس معتدل الحرارة في الأوقات الصباحية وحار في النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تكون حالة الطقس شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد ومعتدل الحرارة ورطب ليلًا على كافة أنحاء البلاد، لذلك تستعرض جريدة "الطريق" توقعات الأرصاد الجوية وحالة طقس الأسبوع الجاري.

حالة الطقس غدا السبت

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن السبت 8 يوليو تشهد البلاد شبورة مائية خفيفة في أوقات الصباح بدءا من الساعة السادسة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وأيضا السواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، كما توجد على شواطئ مطروح والضبعة والإسكندرية وبلطيم ودمياط المطلة على البحر المتوسط وتصل سرعو الرياح من 50 إلى 60 كم/س.

حالة الطقس الأحد والاثنين

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس الأحد والاثنين بهما نشاط رياح على مناطق من القاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، كما يوجد على شواطئ من مطروح والضبعة والعلمين والإسكندرية وبلطيم ودمياط.

ومن المقرر أن تصل سرعة الرياح في البحر المتوسط من 50 إلى 60 كم/ س وقد يؤدي ذلك إلى ارتغاع الأمواج من 2.75 إلى 3 متر في الثانية.

طقس الثلاثاء والخميس

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد يوم الثلاثاء والخميس القادم نشاط رياح على مناطق من القتهرة وجنوب سيناء والوجه البحري على فترات متقطعة، كما حذرت من التعرض لأشعة الشمس لأنها تزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة وتزيد نسبة ارتفاع الرطوبة بالنهار لتزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع.

اقرأ أيضا: الأرصاد تكشف لـ«الطريق» حالة الطقس في أول أيام رمضان | التقارير