الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 03:16 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أمتار.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن ارتفاع الأمواج يوم السبت المقبل

ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل الاحوال الجوية المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، موضحة تفاصيل ظاهرة النينيو المناخية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية رشا مجدي، مساء اليوم الأربعاء، إن ظاهرة النينيو عبارة عن نمط مناخي يحدث من عامين لـ 7 أعوام، وسبب تغيير في الجو بالإضافة إلى تغير معدل الأمطار والفيضانات بمناطق مثل أمريكا وإندونيسيا.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الدولة المصرية لا تتأثر بظاهرة النينيو المسؤولة عن ارتفاع درجات الحرارة، مشيؤة إلى أن الدول الأكثر تأثرا بها دول شرق المحيط الهادي، وتستمر لمدة عام تقريبا.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد»: طقس اليوم حار رطب نهارا والعظمى بالقاهرة 34°.. فيديو

وعن حالة الجو خلال الفترة المقبلة، أوضحت منار غانم أن هناك استقرار كبير في درجات الحرارة في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة سيستمر؛ لأن شهري يوليو وأغسطس هما ذروة الحرارة العالية من العام بسبب منخفض الهند الموسمي، واستقرار الطقس سيبدأ من الإثنين المقبل.

ووجهت تحذير عاجل إلى المصطافين، حيث إن يوم السبت المقبل سيشهد اضطراب في الملاحة البحرية وارتفاع في الأمواج قد يصل لـ 3 أمتار، مطالبة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال وقت الظهيرة، مع التواجد المستمر في أجواء جيدة التهوية.