الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

منخفض الهند الموسمي.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة

منخفض الهند الموسمي
منخفض الهند الموسمي

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعاتها حول حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة بدءً من اليوم الثلاثاء 4 يوليو إلى الأحد 9 يوليو.

وتوقعت هيئة الأرصاد، أن حالة الطقس الأيام المقبلة يسودها ارتفاع في درجات الحرارة خلال الصباح الباكر، حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشِّمالية، شديد الحرارة على جَنُوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس المتوقعة الأيام المقبلة

وحذرت الأرصاد في بيانها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، من التعرض لأشعة الشمس والتي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت الهيئة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة نهار يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مئوية.

وتشهد البلاد شبورة مائية خفيفة التي تتكون في الصباح الباكر حتى الساعة 6 صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وتوقعت الأرصاد قدوم موجة حارة قادمة من الأراضي الهندية على أنحاء البلاد، تسمى منخفض الهند الموسمي، الذي تعمل على ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال فصل الصيف، مما تجعل درجات الحرارة متخطية حاجز الـ 40 درجة مئوية.

أما بشأن حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة، وارتفاع الموج فيه من 0.5 متر إلى 1.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.5 متر إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

اقرأ أيضًا.. حقيقة فيديو يُصوّر تسليم حارق القرآن في السويد للسلطات العراقية