الطريق
الأحد 26 مايو 2024 01:38 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
لميس الحديدي عن معبر رفح: مصر رفضت الاستفزازات الإسرائيلية وفرض تل أبيب الأمر الواقع بإحتلال المعبر من الجانب الفلسطيني كتاب ونقاد السينما تكرم أبطال فيلم ”رفعت عيني للسما” الفائز بمهرجان كان انفراد لـ ”في المساء مع قصواء”.. من هو اللواء أحمد عبد الخالق ضابط المخابرات المصري الذي استهدفته أمريكا إعلاميًا؟ رئيس الوفد يهنئ النادي الأهلي بالفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بعد سحق الترجي والتتويج بالأميرة السمراء .. الأهلي يتأهل لبطولة الإنتركونتيننتال أولى أغانيها باللهجة العراقية .. أصالة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة ”إنسان” مظهر شاهين: ”كذب المنجمون ولو صدفوا”..مبروك للأهلي ولا عزاء للمنجمات الأرصاد تحذر من ارتفاع في درجات الحرارة وأمطار رعدية غدًا التعليم تكشف عن أخر موعد لتقديم طلاب الثانوية العامة على المنح استعدادات 83 مركز شباب ونادي رياضي بالقليوبية لإذاعة مباراة الأهلي والترجي التونسي للأسبوع الثاني على التوالي .. عميد آداب طنطا يتابع استمرار أعمال الامتحانات (صور) فيلم السرب يتصدر الإيرادات ويحقق 35 مليون جنيه

«الصحة» تضع روشتة علاجية للحماية من الإجهاد الحراري

الإجهاد الحراري
الإجهاد الحراري

كشفت وزارة الصحة والسكان، مجموعة من النصائح المهمة المتعلقة بالحماية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس، والتي تمثلت في النقاط التالية:-

كيفية تجنب الإجهاد الحراري

1- الابتعاد عن أشعة الشمس.

2- ارتداء الملابس القطنية الخفيفة

3- استخدم المظلة الشمسية للوقاية من حرارة الشمس أثناء المشي

4- تجنب البقاء تحت أشعة الشمس بملابس خفيفة لمدة طويلة

5- تجنب الخروج خلال ساعات الذروة من الحرارة

6- الحرص على الحصول على تهوية طبيعية بصورة جيدة وقلل الاعتماد على مكيفات الهواء

7- شرب السوائل بكثرة كالماء وتناول الفواكه الصيفية كالبطيخ

8- عدم الانتقال بين الجو الحار والبارد باستمرار

9- عدم ترك كبار السن والأطفال بالسيارات وغلق النوافذ مدة طويلة.

حالة الطقس

ويذكر أن هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت حالة طقس اليوم السبت، ومن المتوقع أن تشهد البلاد نشاط رياح شمالية غربية على شواطئ مسطح البحر المتوسط وتتمثل في 6 مناطق «الإسكندرية ومطروح، وبلطيم والضبعة، ودمياط، العلمين».

وأكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك اضطرابا في حركات الملاحة البحرية يؤدي إلى ارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 أمتار حيث حذرت المصطافين على الشوطئ البحرية بضرورة توخي الحذر من الأمواج المرتفعة، مشيرة إلى أن حالة الطقس اليوم معتدل الحرارة في فترات الصباح.

وتوقعت أن يسود طقس حار ورطب في النهار على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري، كما أنه شديد الحرارة على جنوب سيناء ومعتدل ليلًا على كافة أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. أبرزهم «مطروح وإسكندرية».. الأرصاد تحذر من ارتفاع الأمواج في 6 مناطق