الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:22 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاثنين المقبل.. «الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم

دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية

تستطلع دار الإفتاء المصرية، الاثنين المقبل، هلال شهر المحرم للعام الهجري الجديد 1445، من خلال مداركها الشرعية والعلمية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية هلال شهر المحرم من عدمه، بعد غروب شمس يوم الاثنين المقبل، الـ 29 من شهر ذي الحجة، الـ 17 من يوليو لعام 2023 ميلادية.

اقرأ أيضا: الإفتاء: بيع دماء الأضاحي في هذه الحالة جائز شرعاً

كان المعهد القومي للفلك، أعلن أن يوم الأربعاء الـ 19 من يوليو لعام 2023، هو أول أيام شهر المحرم لعام 1445.

وأكد المعهد القومي للفلك، أن عدة شهر ذي الحجة لعام 1444 هجرية 30 يوما، و29 يوما لشهر المحرم.

وأشار المعهد القومي للفلك، إلى أن الهلال الجديد لن ولد بعد عند غروب شمس يوم الرؤية" الاثنين 17 يوليو" في مدينة القاهرة وبأغلبية العواصم والمدن العربية والإسلامية.


ونوه المعهد، إلى أن هلال شهر المحرم يولد مباشرة في تمام الساعة التاسعة و33 دقيقة مساءَ بتوقيت القاهرة المحلي يوم 29 ذي الحجة 1444هـ الموافق 17 يوليو الحالي (يوم الرؤية).

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف الاحتفال بالسنة الهجرية الجديدة يوم الثلاثاء الـ 30 من ذي الحجة، الـ 18 من يوليو، بعد صلاة المغرب بمسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه.

وأكدت وزارة الأوقاف، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أناب اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، لحضور احتفالية رأس السنة الهجرية، من مسجد الإمام الحسين بن علي رضي الله عنه وأرضاها بالقاهرة.

اقرأ أيضا: بدء التسجيل للالتحاق بالمدن الجامعية بالأزهر لطلاب الدراسات العليا