الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:36 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مفاجأة كبرى.. «مثلث الرعب» ببحر الإسكندرية يلتهم جثمان غريق كليوباترا

شاطئ الإسكندرية
شاطئ الإسكندرية

في منطقة كورنيش كليوباترا بالإسكندرية، أصبحت جميع الأعين تلقي النظر إلى البحر بقلق وضيق، وظلت التساؤلات تتكرر على ألسنة الجميع حول سبب تأخر ظهور جثمان فقيدهم الشاب محمد عماد دخيل، 25 سنة، الذي اختفى فجأة بعدما كان يسبح مع أصدقائه قرب الشاطئ.

مثلث الرعب

مثلث الرعب ابتلعه.. بهذه الجملة بدأ محمد يوسف أحد أعضاء فريق "غواصو الخير" حديثه مع "الطريق" حول أسباب عدم العثور على جثمان الشاب الغريق، موضحًا أنّه بعد استمرار جهود البحث خلال الـ24 ساعة الماضية، تبيّن وجود منطقة تشبه نواة البحر من المرجح أنها قد ابتلعت الجثمان.

وأوضح "يوسف" أنّ هذه المنطقة التي غرق فيها الشاب محمد عماد، أمس الأحد، يوجد بها ظاهرة تسمى "مثلث الرعب" أو "الملتهم الكبير" وهي عبارة عن أمواج شديدة تتحرك بشكل دائري بسرعة فائقة وتلتهم كل ما يصل إليها وقد تقذفه بعيدا أو يظل عالقا فيها.

ظاهرة غريبة في شواطئ الإسكندرية

وبيّن عضو فريق "غواصو الخير" أنّ ظاهرة مثلث الرعب تحدث كل عام تقريبا في يوليو، وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري، بالتزامن مع التقلبات الجوية التي تشهدها حالة البحر هذه الأثناء.

وكشف أنّ المنطقة التي غرق فيها الشاب تعتبر صخرية وغير مخصصة للسباحة، خاصة في هذه الأيام، التي رفعت فيها الإسكندرية الرايات البيضاء على بعض الشواطئ لتحذير المصطفين من مخاطرها.

اقرأ أيضًا: جاري البحث عن آخر.. «غواصو الخير» ينتشلون جثة طالب غرق بشاطئ مطوبس