الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:11 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة ظهور كائن بحري غريب على شاطئ الإسكندرية

كائن بحري غريب
كائن بحري غريب

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي صورة لكائن بحرية غريب ظهر على شاطئ جليم بالإسكندرية، انطلقت كالشاراة في الهشيم عبر كل المنصات وأثارت مخاوف المواطنين.

واعتقد البعض أن هذا الكائن البحري الغريب من أنواع القروش الصغيرة، خاصة مع وجود أنياب لها في مقدمة الفم.

كائن بحري غريب بالإسكندرية

أكد الدكتور محمد عبدالرازق، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، أن الكائن البحري الذي ظهر على شاطئ الإسكندرية هو نوع من الأسماك يسمى "المارينا" وهو شائع في جميع الشواطئ بالإسكندرية، ويتداوله الصيادون في حلقة السمك "بالأنفوشي"، ولا توجد خطورة بشأنه.

ويعد سمك المارينا من جنس الأسماك من رتبة الأنقليسيات، ويعتبر جنسا من 12 نوعا من ثعابين البحر، وهو نوع من السمك شائع في البحر الأبيض المتوسط، يتواجد بكثرة في المناطق الصخرية، وله زعنفة طويلة تمتد من الرأس على طول الظهر حول الذيل وحتى فتحة الإخراج.

حقيقة ظهور القرش بالإسكندرية

وجاء ذلك بعد ما تردد عن ظهور أسماك قرش برفقة صيادين في مياه البحر المتوسط بمحافظة الإسكندرية.

ومن جهتها، أعلنت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي، حقيقة ما تردد عن ظهور أسماك قرش برفقة صيادين في مياه البحر المتوسط بمحافظة الإسكندرية.

وذكرت، أن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية، أكدوا أن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هي لقرش صغير مولود حديثًا من نوع "ماكو ذو الزعنفة القصيرة" ولا يمثل أي خطورة على المنطقة، حيث يعيش في الأماكن العميقة ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج القروش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط.

اقرأ أيضًا.. الاقتصاد الأزرق.. خطوة مصرية جديدة نحو التنمية المستدامة