الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:55 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القرش الشبح.. صور مرعبة لمخلوقات بحرية مخيفة تثير الجدل

القرش الشبح
القرش الشبح

قام المصور الروسي المعروف بشغفه للصيد في المياه العميقة، بتصوير العديد من الكائنات البحرية في المحيطات بما فيها القرش الشبح الغريب المخيف.

رومان فيدورتسوف الصياد الروسي البالغ من العمر 40 عاما، التقط عدة أنواع من الأسماك اللافتة التي تتميز بعيون جاحظة وأشكال وأطوال غريبة ومرعبة في بعض الأحيان.

صور مخلوقات بحرية مرعبة

نشر الصياد الصور على حسابه الشخصي على "إنستغرام"، فيما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بأن فيدورتسوف يفتش عن سمك القد والحدوق والماكريل في سفن الصيد التجارية، وأحيانًا الأسماك التي يمكن أن تصل ارتفاعها إلى 3000 قدم تحت سطح الماء.

تمكن الصياد الروسي من التقاط صورة لسمكة غضروفية تدعى "خيميرا" وتعرف باسم القرش الشبح وهي من بين الأسماك الغريبة التي تُجد في المحيط ولقب هذه السَّمَكة "التنين الصغير".

وحسبما نشرت الصحيفة، اكتشف فيدورتسوف مؤخرًا كائنات بحرية أخرى تشبه برجر الجبن ودونات المربى بشكل كبير.

اكتشف فيدورتسوف أن معظم الكائنات الموجودة في بحر النرويج وشمال روسيا ولكنه أيضًا وجد بعض المخلوقات الغريبة والمزعجة في عمق المحيط الأطلسي.

القرش الشبح

ذكرت "ديلى ميل" بأن فيدورتسوف أضاف بعض الاكتشافات الجديدة إلى المجموعة، ومن بينها سمكة تمتلك رأسًا غريبًا، وأخرى تمتلك مخالب غريبة تظهر من فمها، وثالثة تتميز بعيون
جاحظة ومرعبة.

على الرغم من اعتقاد الكثيرين بأنها مخيفة، إلا أن المصور لم يروها كذلك، بل رآها بعين الحب، معتبرًا أنها ليست وحوشا قبيحة.

كل هذه المخلوقات البحرية الغير عادية، برأيه جميلة على طريقتها، ولذلك يشغلها شغف الكثير من الناس.

فيدورتسوف، الخبير في معالجة وإعداد الأسماك والذي درس العلوم البحرية في جامعة مورمانسك، استنتج أن الكم الهائل من المخلوقات المتنوعة التي وجدها يؤكد أن الإنسان لم يستكشف إلا القليل جداً من أعماق المحيطات.

اقرأ أيضا: كيف علق الأزهر على أزمة مصطفى محمد في الدوري الفرنسي؟