الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 01:38 مـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شاهد.. صور القرش الزومبي نصف المأكول

سمكة القرش الزومبي_مصدر الصورة_يوتيوب
سمكة القرش الزومبي_مصدر الصورة_يوتيوب

نشر عالم البحار الإسباني، ماريو ليبراتو، فيديو لسمكة القرش ذات رأس أسود قبالة ساحل موزمبيق، الأمر الذي أثار الدهشة.

وتسبب العالم الإسباني، ماريو ليبراتو، في حالة من الصدمة لخبراء البحار ومستخدمي الإنترنت من خلال التقاطه لقطات مصورة لسمكة قرش تبحث عن فريستها على الرغم من فقدها لجزء من جسدها، وفقا لما جاء بصحيفة تايمز ناو.

وذكرت الصحيفة أن العالم الإسباني كان التقط مقطع فيديو لسمكة قرش تبحث عن فريستها، وذلك حينما كان ليبراتو وفريقه يطلقون سمكة القرش ذات الرأس الأسود قبالة سواحل إسبانيا.

وعلى الرغم من عدم قدرة الكثيرين على تصوير أسماك القرش خلال تناولها لفريستها إلا أن العالم الإسباني تمكن من تصوير سمكة القرش في هذا الوضع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم إطلاق القرش في سرب من الحيوانات المفترسة الأخرى التي سرعان ما نزلت على القرش الأسود.

وأوضحت الصحيفة أن الحيوانات آكلة اللحوم تحت الماء هلجمت الحافة السوداء ومزقت جزءا كبيرا من جانبها، إلا أنه على الرغم من فقدها لجزء كبير من جسدها استمرت في السباحة أمام العالم الإسباني وفريقه لمدة 20 دقيقة قبل أن تستسلم أخيرا لإصاباتها.

وأشار الخبراء إلى أن هجمات سمك القرش تتزايد على أسماك القرش بسبب تأثر أسماك القرش بالشباك وخيوط الخطاف التي ينشرها البشر.

وقال البروفيسور مارك ميكان بالمعهد الأسترالي لعلوم البحار، إن أسماك القرش تميل إلى إرسال إشارات استغاثة عند تعليقها، وهذا يجعلها أهداف سهلة لأسماك القرش الأكبر حجما.