الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 02:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تفاصيل الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع «فيديو»

محمد القرش _ متحدث الوزارة
محمد القرش _ متحدث الوزارة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الوزارة كانت تطلق حملتين لتحصين المواشي في العام الواحد، أما الآن بدأت تكثف عدد الحملات قد تصل لـ 3 أو أكثر كل عام.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الحملة القومية لتحصين المواشي ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع تهدف إلى رفع مستوى المناعة، ولذلك الحملة تطرق الأبواب من خلال الحملات المتحركة.

وتابع "القرش"، أن هناك حملات ثابتة موجودة في جميع وحدات الطب البيطري على مستوى الجمهورية، لتحصين ضد الأمراض من الحمى القلاعية والوادي المتصدع رغم أنها غير موجودة ولكن الوزارة تعمل إجراء احترازي لمنع دخولها للبلاد.

وأكمل أن التطعيم يحافظ على رؤوس الماشية، كما أن هناك عمليات ترقيم وتسجيل لكي يدخل المربي في منظومة التأمين على الماشية، وعند تعرضه لأي مخاطر خلال عملية التربية يعوض الفلاح على الماشية من خلال صندوق التأمين على ماشيته.

اقرأ أيضًا: مدير مبادرة علاج ضعف السمع للأطفال: «الكشف مجاني 100% وإلزامي».. فيديو

موضوعات متعلقة