الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الزراعة: لدينا اكتفاء ذاتي من الخضراوات ونصدر الفائض

معاون وزير الزراعة
معاون وزير الزراعة

قال محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن الدولة المصرية وضعت خطة في الفترة المقبلة للنهوض بالزراعة التعاقدية وخاصةً الزراعة في محصول الذرة وعباد الشمس بهدف ضمان اسعار عادلة للفلاح إلى جانب توفير الزيوت للمواطنين.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن الزراعة التعاقدية تضمن للمزارع خوافزز جيدة لزراعة المحاصيل المطلوبة، موضحا أن الدولة تتحمل الكثير لدعم المزارعين وتوفير المحاصيل المطلوبة والاستراتيجية.

وتابع معاون وزير الزراعة، أن الدولة المصرية تهتم بشكل كبير بتوفير كافة احتياجات المواطن المصري كما حققت اكتفاء ذاتي لمحاصيل الخضراوات حيث بدء تصديرها للخارج.

وأوضح أن هناك لجنة مشتركة من الزراعة واستصلاح الأرضي تفقد محصول القمح بمحافظة بني سويف والتي يصل عددها إلى 794 حقلا إرشاديا بالتعاون بين قسم بحوث القمح ومشروع ترشيد استخدام المياه فى الرى والإدارة المركزية للإرشاد الزراعى.

جدير بالذكر أن الخطط جاءت تنفيذا لتوجيات وزير الزراعة الدكتور السيد القيصر بهدف المتابعة المستمرة لمحصول القمح بصفة عامة وللحقول الإرشادية بصفة خاصة لأنها أهم الوسائل لتوعية المزارعين.

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث انفجار أسطوانة بالبحيرةاليوم الجمعة، 10 فبراير 2023 06:36 مـ

موضوعات متعلقة