الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:56 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الزراعة: الدولة بذلت مجهود كبير لخدمة المزارع المصري وتوفير الأمن الغذائي

محمد القرش _ متحدث الزراعة
محمد القرش _ متحدث الزراعة

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة المصرية قدمت حزمة من الجهود لخدمة المزارع المصري، وتوفير الأمن الغذائي للمواطن، فضلا عن الاهتمام بالسلع الاستراتيجية بشكل خاصة.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع عبر فضائية المصرية، أن محصول القمح حظى باهتمام كبير من الدولة، نظرا إلى أنه محصول استراتيجي مهم، بواسطة زيادة المساحات المنزرعة منه، بالإضافة إلى زيادة إنتاجية الفدان، وإتاحة التقاوي المعتمدة للفلاحين.

واستطرد "القرش" حديثه: "جرى توفير نحو 70% من التقاوي المعتمدة للمزارعين في جميع الأراضي المنزرعة بالقمح، وهذا رقم كبير، مما يساعد الفلاح في تعظيم وزيادة إنتاجه"، لافتا إلى أن الدولة كانت حريصة على وضع سعر تحفيزي لتوريد القمح بدأ بـ 1000 جنيه في بداية الموسم، ثم وصل إلى 1250، ثم 1500جنيه.

وواصل أن هناك متابعة مستمرة مع مديريات وزارة الزراعة، والتموين، والتجارة الداخلية، والتنسيق أيضا مع الجمعيات الزراعية لتنظيم عمليات التوريد، موضحا أن الفلاح يستفيد كثيرا من الأقماح التي تورد، لأنه يحصل على مبلغ توريد القمح خلال 48 ساعة.

موضوعات متعلقة