الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:46 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء قرار عاجل من وزارة الرياضة بعد اختناق أطفال داخل حمام سباحة بنادي الترسانة الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة غدًا الخميس مصطفى خاطر يعلن موعد عرض أولى حلقات مسلسل البيت بيتي 2 السيسي يُعلن رسميًا افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية السيسي: ”خلال 5 سنوات بقى موجود كل المنشآت الرياضية اللي كنا بنحلم بيها” برئاسة السكرتير العام.. عقد اجتماع لدفع العمل بمشروع تطوير طريق دمنهور - شبراخيت تجارب التنمية في آسيا تحت مجهر الأعلى للثقافة ”العمل بأسوان” تنظم ندوة توعوية للعاملين بشركة كيما للسلامة والصحة والمهنية ليلى الهمامي تكتب: النهاية الوشيكة للعهد الإسلاموي الشعبوي

«مركز المناخ» يوجه نصائح للمزارعين لسلامة المحاصيل من الطقس الحار.. فيديو

المحاصيل الزراعية
المحاصيل الزراعية

قال الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ، إنه خلال الأيام الأولى من عيد الفطر المبارك سيسودها طقس ربيعي، وستكون درجات الحرارة فيه معتدلة نهارا، ومائل للبرودة ليلا.

وأوضح رئيس مركز معلومات المناخ، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المحاصيل تفاجئ بالتغير في أنماط الطقس من ارتفاع كبير في الحرارة، ومن ثم يجب أن يأخذ المزارعين احتياطاتهم.

وواصل "فهيم"، أن اليوم سيكون هناك انخفاض سيبدأ من شمال الجمهورية، ويمتد إلى الغد وبعد غدا، موضحا أن هناك بعض النباتات ستتأثر بالإيجاب والسلب بهذه التذبذبات العالية في درجات الحرارة.

إنتاجية قياسية من القمح

وبين الدكتور محمد، أن القمح الذي يعد المحصول الاستراتيجي الأول في مصر، ستكون هذه الأجواء مناسبة جدا له، لافتا إلى أنه سيكون هناك إنتاجية قياسية في محصول القمح هذا العام، بسبب الطقس الملاءم له، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة خلال الفترة الأخيرة.

ونصح المزارعين، بعدم تأخير حصاد محصول القمح، حتى لا تنفرط حباته، وبالنسبة للخضراوات لا تناسبها الطقس الحار، ومن ثم فيجب رش سلفات البوتاسيوم بمعدل 6 سنتي للتر للخضر، و8 للفاكهة.