الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تغير المناخ»: توخوا الحذر من التقلبات الجوية ولا تخففوا الملابس

تقلبات جوية
تقلبات جوية

نظرًا للتوجيهات المقدمة من قبل "الهيئة العامة للأرصاد الجوية" للمواطنين بضرورة توخي الحذر خلال حالة التقلبات الجوية الحالية، وشددت على عدم انخداع بهذه التقلبات مما يؤدي إلى التأثير على الصحة العامة والإصابة بالأمراض.

من جانبه، أكد الدكتور محمد على فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، أن هناك كتلة شمالية باردة قادمة من أوروبا تقوم بأزحة كتلة هوائية ساخنة المعروفة بـ" منخفض السودان الموسمي، محذرًا من تخفيف الملابس خلال هذه الفترة تحديدًا.

شدد رئيس معلومات المناخ، في بيان له، على أنه ممنوع منعًا باتًا تخفيف الملابس بدءً من فجر اليوم وحتي فجر الجمعة المقبلة، فضًلا عن أن هذه التقلبات تعد جديدة على الوقت الحالي من العام، ومن المفترض أن تكون هذه الفترة "فصل الربيع" ولكن الأمر اختلاف كثيرًا.

أوضح "فهيم" أنه بدءً من اليوم وحتى الجمعة المقبل هناك انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، وتحديدً في الساعات المتأخرة ليلًا على شمال الجمهورية، بالإضافة إلى الدلتا والقاهرة وشمال الصعيد لتعود الأجواء الباردة أو المائلة للبرودة ليلًا والتي تتراوح ما بين 12 إلى 14 درجة، وتستمر الحرارة ليلا معتدلة في جنوب الصعيد.