الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:43 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كيف تعالج «جرثومة المعدة»؟.. هيئة الدواء تجيب

علاج جرثومة المعدة
علاج جرثومة المعدة

نظرًا لما تقوم بع "هيئة الدواء المصرية" من تقديم كافة الإرشادات والنصائح التي تخص أمراض المعدة والجهاز الهضمي، التي هي من الأمراض المؤثرة بشدة على الصحة العامة، وذلك تهتم "الهيئة" هذه الفترة بأدوية "جرثومة المعدة".

ونشرت هيئة الدواء المصرية، اليوم الأربعاء، طرق علاج "جرثومة المعدة" بشكل صحي وسليم، من دون أعراض جانبية مؤثرة على الصحة العامة، وبالتالي تعالج جرثومة المعدة بتناول أكثر من نوع دواء ضمن "العائلات الدوائية"، مشيرة إلى أنه قد تشمل نوعين من المضادات الحيوية على الأقل في وقت واحد.

أضافت الهيئة، في بيان له، أن تناول نوعين من المضادات يمكنه المساعدة على منع البكتيريا من أن تصبح مقاومة لمضاد حيوي معين، فضًلا عن أن العلاج تضمن الأدوية التي يمكنها المساعدة في علاج الأعراض بما في ذلك مثبطات مضخة البروتون بالمعدة، بالإضافة إلى مثبطات إفراز الحمض بالمعدة "مثبطات مستقبلات H2".

نوهت إلى أن هذه الـ "مثبطات" تعمل على واقيات بطانة المعدة، والتي تحمي من الأحماض وتساعد على قتل البكتيريا، مشدده على ضرورة الرجوع للطبيب قبل استخدام المضادات الحيوية، كذلك استشارة الصيدلي لتحديد الطريقة المثلى لاستخدام الدواء.​​