الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 02:39 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سيب النص كم في الدولاب».. الأرصاد تحذر من عودة الشتاء

أجواء الشتاء
أجواء الشتاء

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من عودة الشتاء اليوم الأربعاء، بالتزامن مع فترة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في هذا الوقت الذي يفصل ما بين فصلى الصيف والشتاء.

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات تلفزيونية، إنّه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال الساعات المقبلة هطول أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول في شبه جزيرة سيناء وبعض المناطق الزراعية.

كتل هوائية رطبة تضرب مصر

وأوضحت غانم، أن العديد من المناطق شهدت مساء الثلاثاء، أمطار متفاوتة الشدة من متوسطة إلى غزيرة بسبب كتل هوائية رطبة تضرب مصر قادمة من البحر المتوسط وأوروبا وقد تستمر حتى اليوم الأربعاء.

وكشفت عضو هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء، يشهد ذروة انخفاض درجات الحرارة، مشيرة إلى أنها تسجل 21 درجة.

عودة الشتاء

وأشارت إلى أن انخفاض الحرارة إلى هذا الحد يعتبر عودة لأجواء شهر الشتاء التي تتميز بالبرودة وانخفاض الحرارة، خاصة على محافظات الوجه البحري ومطروح.

وأردفت منار غانم، أنّ الأمطار الآن تتقدم نحو محافظة الإسماعيلية، كما أنها استقرت فوق القاهرة والجيزة ولكن شدتها ما زالت خفيفة إلى متوسطة، ومن المرجح أن تكون رعدية في بعض المناطق اليوم.

وحذرت المواطنين من خطورة ارتدائهم للملابس الصيفية في الفترة الحالية التي تشهد تقلبات جوية، ناصحة بارتداء الملابس الثقيلة خلال فترات الليل.

واختتمت بالإشارة إلى استمرار الأمطار الغزيرة اليوم مع هبوب رياح ترابية قد تزيد من الإحساس بانخفاض الحرارة وقد يصاحبها رعد وبرق.