الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الأرصاد»: احذروا تقلبات حالة طقس الأربعاء خلال الساعات القادمة

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل الظواهر الجوية المتقلبة المتغيرة حاليًا، تشهد هذه الفترة حالة غير مستقرة في الأحوال الجوية، حيث تشهد هذه الفترة الكثيرة من الإصابة بالأمراض الموسمية بشكل ملحوظ جراء تغير الجو.

وأفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، أن توقعات حالة الطقس تشير إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبري ومحافظة الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية.

أوضحت الأرصاد، أن الطقس خلا الساعات الأول ليلًا يشهد برودة متوسطة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال البلاد، فضًلا عن أن الطقس خلال الساعات المتأخرة حتي الصباح الباكر يشهد برودة شديدة تصل إلى الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.

أشارت الهيئة أن هناك فرص لسقوط الأمطار تتراوح من متوسطة إلى خفيفة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، وأمطار غزيرة في بعض الأحيان ومدن القناة والسواحل الشمالية، مبينه أن هناك نشاط رياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم في الساعة مثيرة للرمال والأتربة ، وذلك على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

فيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 21 درجة والصغرى 13 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 12 درجة، ومطروح العظمى 19 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 24 درجة والصغرى 13 درجة، وقنا العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة، وأسوان العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة .