الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:20 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بشرة خير».. مركز المناخ يكشف موعد انتهاء التقلبات الجوية

معلومات  تغير المناخ
معلومات تغير المناخ

كشف الدكتور أحمد فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ، موعد انتهاء زورة التقلبات الجوية الحالية، مؤكدًا أن هناك تقلبات تأتي في صورة أمطار غزيرة رعدية في بعض الأحيان وتحديدًا "الدلتا وسيناء" ، حيث أن هناك توقعات أخرى تشير هبات قوية لنشاط الرياح على كافة الأنحاء.

لفت "رئيس معلومات المناخ" في بيان له، أن التوقعات تشير بانتهاء زورة التقلبات وهطول الأمطار الكثيفة الرعدية وتتسع لتشمل مناطق أوسع فجر الأحد القادم، فضًلا عن أن متوقع حالة اضطرابات قوية في التقلبات الجوية الاثنين 27 مارس 2023 وانخفاض حاد في درجات الحرار.

لفت "فهيم" إلى أن هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مدار "السبت والأحد والاثنين" لتنخفض ليلاً تصل إلى 12 درجة مئوية، موضحًا أن نشاط الرياح سيؤدي إلى زيادة الإحساس ببرودة الطقس، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح محملة بالأتربة والرمال تتمركز حول الوادي الجديد وجنوب الصعيد.

حذر "أحمد" من تأثر البلاد بامتداد منخفض البحر الأحمر، والمعروف بـ"منخفض السودان" مصحوباً بمد رطوبي عالٍ، مضيفًا أن المنخفض يؤثر على مناطق واسعة من الوجه البحري والساحل الشمالي وسيناء والبحر الأحمر وشمال الصعيد، ويصاحبه منخفض جوى متعمق في طبقات الجو العليا.