الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:16 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الناظر» يقدم روشتة لمرضى الحساسية في رمضان

الدكتور هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حذر الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، المواطنين الذين يستعدون لتناول الإفطار خارج المنزل أو من لديهم مواعيد متأخرة من أخذ الحيطة والحذر نظرًا لاحتمال أن تكون هناك فرص لسقوط الأمطار الشديدة إلى المتوسطة في الفترة من 6-8 مساءً.

وأوصى الناظر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "مرضى الحساسية والجيوب الأنفية بضرورة تناول قرص مضاد للهيستامين طويل المفعول ولمدة أسبوع، حتى تحسن الأجواء".

وفي سياق متصل، شدد رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، على مرضى الحساسية والإرتكاريا بضرورة التقليل من المخللات قدر الإمكان لتسببها في رفع ضغط الدم، وزيادة حدة المرض.

كما حذر الدكتور هاني الناظر، من مشروب العرقسوس خاصة لمرضى الكلي والضغط لتأثيره البالغ عليهما مثل الكورتيزون تمامًا في جعل الجسم يحتفظ بكميات كبيرة من الماء قائلًا: "العرقسوس محظور على مرضي الكلى والضغط لأن له تاثير مثل الكورتيزون تماما فيجعل الجسم يحتفظ بالماء وهذا ضار للحالتين".

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفت حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أنه ابتداء من الجمعة ثاني أيام شهر رمضان المبارك حتى غد السبت ثالث أيام رمضان 24 و25 مارس 2023، تشهد البلاد حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء.