الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن طقس أول أيام رمضان

حالة الطقس غدا
حالة الطقس غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، عن حالة الطقس غدا الخميس، بالتزامن مع أول يوم خلال شهر رمضان الكريم، إذ يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وعلى شمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن يسود طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، إلى أن طقس غدا مائل للدفء نهارا على سيناء، بارد ليلا، متوقعة فرصة لسقوط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وسقوط الأمطار الخفيفة على جنوب الوجه البحري، وقد تمتد إلى القاهرة الكبرى.

طقس القاهرة الكبرى
وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مشمس جنوب الصعيد.


حالة الطقس خلال الايام المقبلة

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن حالة الطقس خلال الايام المقبلة بدءا من الغد وحتى الأسبوع المقبل يسود طقس مائلا للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية دافئا على جنوب الصعيد وشمال سيناء، بارد ليلا.

عدم استقرار الحالة الجوية


وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوي، أن تبدأ حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية بدءا من الجمعة المقبلة، والتي تتمثل فى انخفاض درجات الحرارة وتساقط للأمطار الرعدية وحبات البرد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس، فهي كالتالي:

  • القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 16 درجة.
  • الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14 درجة.
  • مطروح العظمى 24 درجة والصغرى 14 درجة.
  • سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.
  • قنا العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.
  • أسوان العظمى 31 درجة والصغرى 16 درجة.