الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 07:14 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«معلومات المناخ» تحذر من تقلبات جوية قوية ثاني أيام رمضان

حالة الطقس
حالة الطقس

أكد الدكتور محمد فهيم، رئيس مركز معلومات المناخ، بوزارة الزراعة، بأن التوقعات تشير بحدوث حالة من الاضطرابات قوية في الأحوال الجوية، وذلك في ثاني أيام شهر رمضان الموافق الجمعة القادمة، وحتى الإثنين المقبل، حيث سيكون هناك أمطار غزيرة رعدية.

تابع رئيس معلومات المناخ، في بيان له، أن هناك أيضًا سيول وانخفاض حاد في درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود نشاط للرياح يؤدي إلى إحساس كبير بالبرودة، فضًلا عن أن التوقعات تشير بتأثرنا بامتداد منخفض جوي على البحر الأحمر، بالإضافة إلى منخفض السودان مصحوبا بمد رطوبي عالي.

أضاف أن المتوقعات تشير بوجود فرص لسقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا، وبذلك يصحبه سيول في مناطق سيناء والبحر الأحمر، مشيرًا إلى أن الأمطار سوف تبدأ فجر الجمعة على أقصى الساحل الشمالي الغربي، السلوم وسيوة، وتتقدم الجبهة الممطرة لتشمل كل الساحل الغربي والظهير الصحراوي وبالكامل والدلتا والقاهرة ومدن القناة وسيناء.

لفت إلى أن الأمطار تستمر حتي يوم السبت على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء، وستنتهي التقلبات الجوية فجر الأحد، ومن المتوقع أيضا أن يكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة أيام السبت والأحد والاثنين، لتنخفض الحرارة ليلا إلى ما دون الـ12 °م، كما يساعد نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس.