الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:36 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عضو بالأرصاد: «بدأنا فصل الربيع بالأمس وسيستمر لمدة 3 أشهر مقبلة».. فيديو

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة طقس اليوم الأربعاء، موضحة أننا بدأنا فصل الربيع بالأمس، وسيستمر لمدة 3 أشهر مقبلة، لافتة إلى أن هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى نحو 26 درجة مئوية خلال النهار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر قناة الأولى والفضائية المصرية، أننا نتأثر بوجود كتل هوائية دافئة قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مع وجود امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وواصلت "غانم"، أن الأجواء ستكون مائلة للحرارة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، وجنوب الصعيد، كما أن الأجواء ستكون مائلة للدفء أو معتدلة على السواحل الشمالية خلال النهار، مبينة أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول مدة الليل ولا سيما ساعات الليل المتأخرة الصباح الباكر ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

أجواء باردة على أغلب المحافظات

واسترسلت الدكتورة منار حديثها: "الفرق بين مدة النهار والليل يتجاوز الـ 10 درجات"، منوهة بأن الأجواء ما زلت باردة على أغلب محافظات الجمهورية، إلى جانب تكون الشبورة المائية في الصباح على معظم الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي أدت إلى انخفاض في الرؤية الأفقية.