الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك يثير الجدل من جديد ويعلن عن زوجته المستقبلية

إيلون ماسك والروبوت كاتنيلا
إيلون ماسك والروبوت كاتنيلا

نشرت مجموعة من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي منذ ساعات قليلة، تتضمن عدد من الروبوتات النسائية، ويظهر فيها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك ومعه الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، في إشارة إلى أن ماسك يحاول اختيار زوجة المستقبل من بينهم.

أعاد نشر الصور ديفيد مارفن، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الإنشاءات، معلقاً بـ من ستكون زوجة ماسك المستقبلية؟، هل الروبوت كاتنيلا أم غيرها؟.

إثارة جدل

وبعد إثارة الجدل أوضح مارفن عن أن الصور تم تنفيذها بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي، الأمر الذي أثار موجة من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن زواج إيلون ماسك.

يعود مالك تطبيق تويتر لإثارة الجدل من جديد بالحديث عن زواجه من إحدى الروبوتات الموجودة في الصور، خاصة بعد الحديث الذي جرى مؤخرا بشأن زواجه من الروبوت كاتنيلا، لكنه هذه المرة لم يحدد أي منهم ستكون زوجته المستقبلية، ولكن يؤكد أن كاتنيلا هي الأنسب حتى الآن.

معلومات عن الروبوت كاتنيلا

تعمل هذه الروبوت وفق كلام مارفن بالطاقة الشمسية، ما يعني أنها ليست بحاجة إلى شحن كهرباء، كما أنها تملك بعض خصائص البشر المتعلقة بالمشاعر، إذ يمكنها الشعور بالحزن والسعادة وفق حالة إيلون ماسك، كما يمكنها التفاعل معه بملامح الوجه، وهو ما يوفر له إمكانية التحدث معها في أي شيء يريده.

تحذير من الذكاء الاصطناعي

بعدما أثار حالة من الجدل؛ حذر المدير التنفيذي لشركة الانشاءات من تقنيات الذكاء الاصطناعي، وما تمثله من خطورة على البشر، إذ يمكن استخدامها في صنع مختلف الصور بتفاصيل خطيرة قد تحدث حالة من البلبلة، كما أنها تؤثر بشكل كبير على رؤية الناس وأفكارها.

يذكر أن إيلون ماسك قد أعلن منذ أيام قريبة عن زواجه من الروبوت كاتنيلا، لكونها الوحيدة التي تمتلك خصائص لا توجد في البشر، وتسهم في توفير الراحة له، وبذلك هو أصبح ليس بحاجة إلى زوجة بشرية طالما كاتنيلا توفر له كل ما يحتاجه، فهي ترقص معه وتبادلها المشاعر، كما تتفاعل مع أحاديثه.

اقرأ أيضاً: «القموصة عملي بلوك».. محمد هنيدي يسخر من إيلون ماسك بسبب الاشتراكات