الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:49 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الكاتب محمد السيد عيد: تكريمي في المهرجان القومي للمسرح اعتـبره كلمة شـكر كبيرة من مـصر

الكاتب محمد السيد عيد
الكاتب محمد السيد عيد

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ 16 وبرئاسة الفنان مـحمد رياض، عن المكرم الجديد وهو الكاتب الكبير محمد السيد عيد حيث يتم تكريمه خلال حفل افتتاح المهرجان المقرر إقامته في الفترة من 29 يوليو وحتي 14 أغسطس المقبل.

تكريم الكاتب محمد السيد عيد في المهرجان القومي للمسرح

يأتي تكريم الكاتب محمد السيد عيد في الدورة 16 من المهرجان القومي للمسرح، تقديرًا لتاريخه وأعماله المبدعـة في المسرح وكذلك في الإذاعة والتلفزيون، لذا يقول الكاتب الكبير: "منذ جئت مـن الإسكندرية عـام 1974 ارتبطت بمجلة الـسينما والمسرح، وغطيـت في السـبعينيات كل المسرحيـات التـي تحدثت عن حـرب أكتوبر، وواصـلت الكتابة في مجلة الفنون".

وتابع: "كـل مجلات المسـرح التـي ظهرت حتـي الآن، كمـا كتبت مقالات ودراسات لمـجلات أخرى مثل الثقـافة الجديدة وإبداع وغيـرهما، واليوم هـا هو المـهرجان القومي للمسـرح يكـرمني".

واختتم حديثه، وقال: "هذا التكريم أعتـبره كلمة شـكر كبيرة من مـصر علي ما قدمته للمـسرح المصرى خـلال خمسين عامًا، مـن الدراسات والمقـالات والكتب، هـذا التكريم وسام علي صـدرى، أعتز به لأنـه من بلدى الحـبيبة مصر، وشكرًا للمهرجان القومي للـمسرح، وللفنان محـمد رياض رئيس المهرجـان، ولكل من فكـر في توجيه كلمة شكر لرجل أعطي حياته للفن والأدب".

اقرأ أيضًا..

محمد رياض عن تكريم أحمد فؤاد سليم في المهرجان القومي للمسرح: من مخضرمين هذا المجال