الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 12:42 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مهرجان المسرح المصري يكرم الكاتب الكبير محمد السيد عيد

محمد السيد
محمد السيد

يكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة الفنان محمد رياض، الكاتب الكبير محمد السيد عيد وذلك في حفل افتتاح دورته الـ16 والمقرر إقامتها في الفترة من 29 يوليو وحتي 14 أغسطس المقبل، تقديرا لتاريخه وأعماله المبدعة في المسرح وكذلك في باقي الوسائط من إذاعة وتلفزيون.

ومن ناحيته، قال الكاتب محمد السيد عيد: مع مجيئي من الإسكندرية عام 1974 ارتبطت بمجلة السينما والمسرح، وغطيت في السبعينيات جميع المسرحيات التي تحدثت عن حرب أكتوبر، وواصلت الكتابة في مجلة الفنون، وجميع مجلات المسرح التي ظهرت حتي الآن، كما كتبت مقالات ودراسات لمجلات أخرى مثل الثقافة الجديدة وإبداع وغيرهما.

وأضاف : وهذا التكريم أعتبره كلمة شكر كبيرة من مصر عما قدمته للمسرح المصري خلال خمسين عامًا، من الدراسات والمقالات والكتب، واعتبره وسام علي صدري، أعتز به لأنه من بلدي الحبيبة مصر، وشكراً للمهرجان القومي للمسرح، وللفنان محمد رياض رئيس المهرجان، ولكل من فكر في توجيه كلمة شكر لرجل أعطي حياته للفن والأدب.

يُشار إلى أن الكاتب محمد السيد عيد هو مفكر مصري ولد بمدينة الإسكندرية، وحصل علي ليسانس الآداب قسم الدراسات الفلسفية والاجتماعية، كما حصل علي دبلوم الدراسات العليا الإسلامية، وقد تقلد الكاتب محمد السيد عيد بعض المناصب الرفيعة، أهمها نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

اقرأ أيضًا: أول تعليق من محامي إيمان البحر درويش بشأن الصورة المتداولة على السوشيال ميديا