الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:05 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتشال 3 جثامين.. كفر الشيخ تحذر المواطنين من نزول البحر

انتشال الجثامين
انتشال الجثامين

تعالت التحذيرات من نزول مياه البحر المتوسط بمصيف اليوم الواحد بمطوبس في كفر الشيخ عقب انتشال 3 جثامين لسيدتين وشاب، من أسرة واحدة، اليوم الأربعاء، وجرى نقل جثامينهم، إلى مستشفى رشيد العام، وسط حالة من الحزن سيطرت على المحافظة.

ناشد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، سكان المحافظة بعد انخفاض مستوى مياه البحر المتوسط في مصيف مطوبس، المغلق منذ عدة سنوات، بسبب خطورة المكان ووجود دوامات فيه، وتم إغلاق الطرق المؤدية إليه.

كرر المحافظ النداءات عدة مرات، مؤكدا أن مدينة بلطيم السياحية تحتوي على جميع المرافق والخدمات اللازمة، وتتميز بالهدوء والأمان، وبوجود فرق الإنقاذ المنتشرة على الشاطئ.

تابع محافظ كفر الشيخ الجهود التي تبذلها فِرَق الإنقاذ واللواء حاتم الهيدبي، رئيس مجلس مدينة مطوبس، وفِرَق الإسعاف في انتشال ثلاثة جثامين لسيدتين وشاب من عائلة واحدة.

وأوضح نور الدين أنه تم نقل جثامين الغرقى إلى مستشفى رشيد العام، سائلا الله- عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنح ذويهم الصبر والسلوان.

من ناحيتها، حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من استمرار الرياح الشمالية الغربية على سطح البحر المتوسط، وهذا يسبب اضطرابًا في حركة الملاحة البحرية على البحر والشواطئ.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من المتوقع أني يكون ارتفاع الأمواج على البحر المتوسط بين 2.5 إلى 3.5 متر، وقد طالبت المصطافين بأن يكونوا حذرين ويراعوا السلامة.

اقرأ أيضًا: مدان بـ6 تهم.. تفاصيل قضية نجل إيمان البحر درويش