الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:46 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأثنين.. 70 فنانا يشاركون بافتتاح ملتقى «عيون» الدولي الثالث في الأوبرا

ملتقى عيون
ملتقى عيون

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، الدورة الثالثة من ملتقى عيون الدولي للفنون، والذي يرصد ملامح الحياة اليومية بالإوبرا، بحضور مجموعة من أهم الفنانين التشكيليين.

موعد وتفاصيل الافتتاح

تقام الدورة الثالثة من ملتقى عيون الدولي للفنون، تحت شعار "ملامح" بإعداد وإشراف الفنان "مصطفى السكري"، ليضم بين جنباته أعمال فنية لحوالي 70 فنانا تشكيليا، وذلك يوم الإثنين الموافق 17 يوليو الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، بقاعة زياد بكير بالأوبرا.

ومن المقرر أن يفتتح الملتقى في حضور نخبة من الفنانين، منهم: الدكتور"حمدي أبو المعاطي"_نقيب الفنانين التشكيلين السابق، ويستمر الملتقى خلال الفترة من 17 يوليو وحتى 22 يوليو 2023.

يسلط الملتقى الضوء على المواهب الشبابية، كما يبرز ويستقبل كبار الفنانين الرواد في الفن التشكيلي، لهدف مد جسور التفاعل والتواصل بين الأجيال، وإتاحة الفرصة لتبادل خبراتهم مع الأجيال الجديدة من الفنانين الشباب.

تتنوع الأعمال والتي يصل عددها لحوالي 70 عملا فنيا، بين النحت، الاكريليك، التعتيق، الرصاص، التصوير الزيتى، وغيرهم.

يذكر أن الملتقى يجمع 50 فنانا مصريا و20 فنانا عربيا وأجنبيا، منهم مشاركون بالملتقى عن بعد في دول: روسيا، السعودية، الكويت، عمان.

ويعكس الملتقى ملامح الحياة اليومية من كافة الجوانب، وبمختلف الألوان والأساليب الفنية: الكلاسيكية، السريالية، الواقعية، والتعبيرية.

اقرأ أيضا.. هيئة الكتاب تصدر «التفتيش المالي والإداري» لـ إجلال علي سرور