الطريق
الخميس 9 مايو 2024 09:00 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الثقافة تفتتح معرض الأوبرا الثاني للكتاب ضمن احتفالات 30 يونيو

افتتاح المعرض
افتتاح المعرض

افتتحت وزيرة الثقافة الدكتورة "نيفين الكيلاني" معرض الأوبرا الثاني للكتاب، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على ثورة 30 يونيو.

تنطلق أنشطة المعرض في نسخته الثانية، الذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور نخبة من مثقفي مصر، منهم: أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور"هشام عزمي"، رئيس دار الكتب الدكتور"أسامة طلعت"، رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور"وليد قانوش"، رئيس دار الأوبرا الدكتور"خالد داغر"، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الحالي الكاتب "عمرو البسيوني"، رئيس اتحاد الناشرين الأستاذ "سعيد عبده"، ومجموعة من شباب الأحزاب والسياسيين.

وصرحت "الكيلاني" أن افتتاح المعرض، نظم ضمن فعاليات احتفالات قطاعات الوزارة بثورة 30 يونيو، التي كانت انتصارًا لمعركة الوعي، مشيرة إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم العديد من المعارض بمختلف المحافظات، بهدف نشر الوعي والمعرفة بأقل التكلفة، كما أكدت على استمرار مبادرة "الثقافة والفن للجميع" التي تقدم إصدارات الوزارة، بأسعار مُخفضة، تبدأ من جنيه واحد إلى ٢٠ جنيهًا، وتقدم خصومات خاصة للطلبة والدارسين بالجامعات.

من جهته، قال الدكتور أحمد بهي الدين أن المعرض يستمر حتى 19 يوليو الجاري، وتأتي استكمالًا لشعار معرض القاهرة الدولي للكتاب في نسخته الرابعة والخمسين "معًا.. نقرأ..نبدع.. نُفكر".

يذكر أن "معرض الأوبرا الثاني للكتاب"، ينظم على مساحة 1000 متر، بمشاركة 27 دار نشر خاصة، فضلا عن قطاعات وزارة الثقافة، منها:

_ الهيئة العامة لقصور الثقافة.

_ دار الأوبرا المصرية.

_ المجلس الأعلى للثقافة.

_ صندوق التنمية الثقافية.

_ دار الكتب والوثائق القومية.

_المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية.

كما تشارك هيئة المصرية العامة للكتاب بحوالي 1200 إصدار من كافة سلاسل الهيئة.

اقرأ أيضا.. دار نينوى تصدر المجموعة القصصية «سترى ما أتخيله»