الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رحيل محمد النني ورفيقه عن الأرسنال.. تفاصيل القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة

الأربعاء.. انطلاق الدورة الـ18 من معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

معرض مكتبة الإسكندرية
معرض مكتبة الإسكندرية

أعلنت مكتبة الإسكندرية عن انطلاق "معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب" في دورته الـ 18، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحاد الناشرين.

موعد وتفاصيل المعرض

تنطلق فعاليات معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ18، يوم الأربعاء 12 يوليو ويستمر حتى 26 يوليو الجاري، بالتعاون بين مكتبة الإسكندرية واتحاد الناشرين المصريين والعرب وهيئة الكتاب.

في هذا السياق.. أعلن مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور"أحمد زايد" أنه من المقرر أن يشارك بالمعرض هذا العام حوالي 70 دار نشر مصرية وعربية، ويقدم من خلاله برنامجا ثقافيا وفنيا شاملا، حيث يقدم أكثر من 100 فعالية، من يبنها: ندوات، محاضرات، ورش عمل، ومؤتمرات، وتتناول كافة الفئات سواء المرأة، الطفل، الشباب، الإعلام، التاريخ، التراث والأدب والشعر وغيره.

وأضاف "زايد" أن المكتبة حريصة حضور مبدعي الإسكندرية في برنامج المعرض بشكل كبير، إذ يشارك بالفعاليات نخبة من الأدباء والفنانين والإعلاميين.

وتبدأ أولى فعاليات البرنامج الثقافي بندوة افتتاحية يوم الخميس 13 يوليو، ومحورها الأساسي تناول مسيرة الشاعر الكبير "أحمد عبد المعطي حجازي"، ودوره في إثراء حركة الشعر المصري والعربي.

كما يقدم البرنامج الثقافي للمعرض نخبة من الأدباء والمثقفين في الوطن العربي، منهم: الإعلامية نشوى الحوفي، الموسيقار هاني شنودة، الدكتور على الدين هلال، الدكتور أشرف زكي، الأستاذ محمد سلماوي، والقمص اثناسيوس جورج.

اقرأ أيضا.. دار نينوى تصدر المجموعة القصصية «سترى ما أتخيله»