الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:22 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقرار وزاري.. تجديد الثقة في تعيين عصام زكريا رئيسا لمهرجان الإسماعيلية

الناقد عصام زكريا
الناقد عصام زكريا

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تجديد الثقة في الناقد الفني عصام زكريا، وتوليه رئاسة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في الدورة الـ25 من المهرجان.

وقدم الناقد عصام زكريا، الشكر لوزيرة الثقافة على ثقتها الكبيرة فيه من خلال توليه رئاسة مهرجان الإسماعيلة الدولي مُجددًا، وأعرب عن تطلعاته في تنظيم دورة استثنائية تليق بعراقة المهرجان وقيمته الدولية، مؤكدًا أن تلك الدورة ستكون احتفالية كبيرة بالتاريخ الطويل للمهرجان في الدورة الخامسة والعشرون.

تعيين عصام زكريا رئيسًا لمهرجان الإسماعيلية

وتعتبر الاحتفالية تحديا من نوع خاص، كما أنه سيكون حافز لفريق عمل المهرجان، من أجل تقديم كل ما يُضيف ثراء لمكانة مهرجان الإسماعيلية على جانب التنوع السينمائي للأفلام المشاركة ومسابقاته المتعددة، بما يليق ذلك بمكانة مصر وريادتها الثقافية والفنية.

يشار إلى أن الناقد عصام زكريا هو صحفي وناقد سينمائي، كتب العديد من المقالات السينمائية لعدد من المطبوعات العربية، إلى جانب تأليفه ١٠ كتب عن السينما المصرية والعالمية، وتم تعيينه عضو في لجنة تحكيم بالعديد من المهرجانات السينمائية المحلية والدولية، كما أنه شارك في عدد من الندوات الثقافية والبرامج السينمائية.

اقرأ أيضًا: على أنغام «فقدتك».. دينا الشربيني تتذكر والدها بطريقة مؤثرة «فيديو»