الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 08:11 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية جريمة القتل التي تورط فيها «توفيق الدقن» في طفولته

توفيق الدقن
توفيق الدقن

أغلب من يراه على الشاشة، تصور أن الشر هو محور حياته، وأنه ربما يتعامل مع الناس بقسوة وغلظة كما يفعل على الشاشة، غير أن المقربين منه ومن تعامل معه عن قرب يؤكد عكس ذلك وأنه طيب القلب للغاية.

والمفارقة أن دور القاتل الشرير الذى طالما اشتهر به توفيق الدقن على الشاشة، لعبه أيضا فى الحقيقة، ولكن فى مرحلة الطفولة ودون أن يكون له دخل فى ذلك.

والحكاية كما رواها توفيق الدقن فى عدد من الحوارات الصحفية والتلفزيونية، بدأت ذات يوم، كان يلعب فيه كرة القدم فى الشارع مع بعض من أصدقاؤه، وكانت المباراة مقامة بجانب البيت الذى تقيم فيه فتاة صغيرة جميلة، أوهمت توفيق كما أوهمت غيره من الأطفال والشباب أنه فارس الأحلام وأنها تتمنى لو عاشت معه طول العمر.

وفى هذا اليوم اشتعلت معركة بين مجموعة من الشباب والأطفال فى المنطقة بسبب تلك الفتاة، خصوصا بعد اكتشاف الحقيقة، ليبدأ الكل فى ضرب الكل، تماما كما يحدث فى معارك أفلام الأبيض وأسود.

وبينما المعركة مشتعلة، أخرج أحد الشباب، سكين من جيبه، وطعن به شاب أخر، وحضرت الشرطة، وبعد التحري قررت أن تلقى القبض على عدد من الشباب والأطفال الذين تواجدوا فى تلك اللحظة، ووجهت إليهم تهمة قتل الشاب، وكان من بين هؤلاء توفيق الدقن الذى قضى تلك الليلة فى الحبس، حتى ظهرت براءته.

اقرأ أيضا

محمد هنيدي عن مشاركة لطفي لبيب في «مرعي البريمو»: «هينور»

تفاصيل حفلتي عمر خيرت في مهرجان الصيف الدولي الـ 20

بعد تلك الواقعة تم منع توفيق الدقن من اللعب فى الشارع وبدأ يمارس تلك الرياضة فى جميعة الشبان المسلمين، وفى أحد الأيام استقبلت الجمعية فرقة مسرحية من القاهرة، تقودها الفنانة روحية خالد، وصادف أن مرض أحد أعضاء الفرقة وبات من المستحيل أن يشارك فى العرض.

وبينما تبحث روحية مع أعضاء الفرقة فى هذا الأمر، مر أمامها توفيق الدقن بالصدفة، فطلبت إحضاره وبدأت فى إقناعه بضرورة أن يشارك فى المسرحية بدلاً من الرجل الذى مرض ورغم أنه كان رافضا للفكرة، إلا أنه اضطر لقبول الدور فى النهاية ليبدأ من هذا اليوم رحلته مع النجومية والشهرة.