الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:32 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الإسكان»: تنفيذ 1.4 مليون وحدة سكنية في المدن الجديدة بتكلفة 607 مليار جنيه

وحدات سكنية - أرشيفية
وحدات سكنية - أرشيفية

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إنه تم وجارٍ تنفيذ نحو 1.4 مليون وحدة سكنية، خلال 9 سنوات، منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئاسة الجمهورية في 2014 وحتى الآن، بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 607 مليارات جنيه.

وأضاف الوزير في تقرير صادر اليوم، أنه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 1.050 مليون وحدة، كما أنه جارٍ تنفيذ نحو 350 ألف وحدة في مشروعات وزارة الإسكان المتنوعة داخل المدن الجديدة.

وذكر أن برنامج الإسكان الاجتماعى استحوذ علي الحصة الأكبر من الوحدات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 630 ألف وحدة سكنية، والعمل علي تنفيذ نحو 230 ألف وحدة أخرى، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 193 مليار جنيه.

ونوه الجزار، إلى أن محور الوحدات السكنية البديلة لقاطني المناطق العشوائية التي تم تطويرها، احتل المركز الثاني من حيث عدد الوحدات، فقد تم الانتهاء من تنفيذ 260 ألف وحدة سكنية، وجار العمل على تنفيذ نحو 5.4 ألف وحدة أخرى، بتكلفة إجمالية تصل إلى نحو 67.9 مليار جنيه.

ولفت إلى أن باقي الوحدات توزعت على مشروعات الإسكان المتوسط التي تشمل سكن مصر ودار مصر، والإسكان المتميز والتي تتضمن جنة والفيلات، وذلك بهدف تلبية احتياجات جميع المواطنين من أجل الحصول على الوحدة السكنية الملائمة.

اقرأ أيضا.. «المركزي» يصدر قواعد ترخيص البنوك الرقمية والرقابة والإشراف عليها