الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:22 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد بدء امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي

امتحانات الدور الثاني الصف الأول والثاني الثانوي
امتحانات الدور الثاني الصف الأول والثاني الثانوي

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن موعد بدء امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي وذلك بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 ، يوم الخميس الماضي في جميع أنحاء الجمهورية، ومن المنتظر أن تكون امتحانات الدور الثاني الأسبوع المقبل وذلك حسبما ذكرت المديريات التعليمية في وقت سابق، وقد تم وضع جداول الامتحانات على مستوى مديريات الجمهورية.

ضوابط امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي

وعن امتحانات الدور الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط الخاصة بالامتحانات للعام الدراسي 2022/2023، وأكدت أنه سيتم عقد الامتحانات إلكترونيا وذلك حسبما ذكر في الكتاب الدوري رقم 30 والخاص بالقواعد والإجراءات اللازم اتباعها في امتحانات الدور الثاني.

وعن شكل الامتحان أوضحت الوزارة أن الأسئلة بنسبة 85% ستكون بأسلوب الاختيار من متعدد، أما النسبة الباقية ستكون أسئلة مقالية، مع العلم أن الامتحان سيكون موحد على مستوى كل إدارة تعليمية وتعلن النتائج في كل مدرسة بمجرد الانتهاء من عمليات التصحيح.

اقرأ أيضا: وزير التعليم يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

الجدير بالذكر أنه يحق للطالب الالتحاق بامتحانات الدور الثاني في المواد التي حصل فيها بامتحان الدور الأول على أقل من 50% سواء كانت مادة واحدة أو أكثر، مع ضرورة إخطار ولي الأمر بذلك من قبل المدرسة.

ويجب على الطالب الحصول على نسبة 50% أو أكثر في امتحان الدور الثاني وإلا سيعتبر راسبا ويقوم بإعادة العام الدراسي.