الطريق
الخميس 16 مايو 2024 03:20 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بث مباشر لأعمال الدورة الخامسة من قمة «منتصف العام التنسيقية»

بث مباشر لانطلاق فاعليات قمة «منتصف العام التنسيقية »
بث مباشر لانطلاق فاعليات قمة «منتصف العام التنسيقية »

يقدم موقع «الطريق» الإخباري لمتابعيه بثًا مباشرًا لانطلاق أعمال انعقاد الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية التابعة للاتحاد الإفريقي، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار المستشار أحمد فهمي إلى أن كلمة رئيس السيسي في قمة نيروبي، ستتضمن استعراض الجهود المصرية في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية والتكيف مع تغيرات المناخ وصندوق الخسائر والأضرار الذى تم الاتفاق عليه خلال قمة المناخ بشرم الشيخ نوفمبر الماضي والذي يعد مكسبا تاريخيا للدول النامية باعتباره اعترافا بوجود دول نامية تدفع ثمنا باهظا جراء التغيرات المناخية.

وقال إن الرئيس السيسي سوف يشير في كلمته الثانية أيضًا الى مبدأي العدالة المناخية، والمسئولية المشتركة لمواجهة تداعيات التغيرات المناخية مع الآخذ في الاعتبار تباين الأعباء التي تختلف من دولة لأخرى.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مصر تقوم بدور قيادي بالقارة الإفريقية ضمن آليات الاتحاد الإفريقي الرسمية منذ خمس سنوات متصلة، بالإضافة إلى الزيارات المتعاقبة التي قام بها الرئيس السيسي إلى عدد كبير من العواصم الإفريقية والتي كان آخرها جولته الإفريقية إلى كل من زامبيا وأنجولا وموزمبيق في يونيو الماضي، علاوة على زيارته الحالية إلى نيروبي.

اقرأ أيضًا: عاجل.. الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد قمة «منتصف العام التنسيقية»

موضوعات متعلقة