الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:32 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تنفق على دراستها من بيع التين الشوكي.. حقيقة التحاق «هبة» بأكاديمية الطيران

هبة بائعة التين الشوكي
هبة بائعة التين الشوكي

تداول رواد التواصل الاجتماعي صورًا لفتاة اشتهرت إعلاميًا بـ هبة بائعة التين الشوكي مقيمة بمدينة الشروق التابعة لمحافظة الشرقية، نظرًا لأنها شابة تعمل على عربة التين الشوكي صباحًا وبعد العصر في عيادة وذلك بجانب دراستها في أكاديمية الطيران.

وبرغم من حصول «هبة عبد الحميد» الشهيرة بـ هبة بائعة التين الشوكي على شهرة واسعة عبر الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي إلا هناك بعض الأشخاص يشككون في مقدراتها على دخول أكاديمية الطيران وكفاحها لتسديد مصاريفها الضخمة.

حقيقة التحاق «هبة» بأكاديمية الطيران

حقيقة هبة بائعة التين الشوكي

وطالب عدد كبير من رواد منصات التواصل الاجتماعي التحقق من قصة «هبة بائعة التين الشوكي»، لذلك بحثت جريدة «الطريق» عن حقيقة تكريم الطالبة «هبة عبد الحميد» دراستها بأكاديمية الطيران واسمها وتاريخ تكريمها فيها.

كرمت الطالبة «هبة عبد الحميد» الشهيرة بـ بائعة التين الشوكي في أكاديمية الضيافة الجوية وعلوم الطيران «سكاي دريم» وليس أكاديمية الطيران، كما هو متداول من بعض الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي وجاء تكريمها من اللواء منتصر مدير الأكاديمية في عام 2020.

أكاديمية الطيران

تاريخ تكريم هبة بائعة التين الشوكي

وبالإطلاع على تاريخ التكريم المعلن من الأكاديمية فيمكن القول أن الطالبة «هبة عبد الحميد» كرمت في 28 يوليو عام 2020، حيث أعلن مدير الأكاديمية بأنه تم أعفائها من مصاريف الأكاديمية تقديرًا لقيمة عملها الشاق.

وجاء نص إعلان التكريم: "قام اللواء محمد منتصر مدير الاكاديميه بتكريم الطالبة هبه عبد الحميد تقديرا لاعتمادها على ذاتها وتقديرًا من إدارة الاكاديميه لقيمة العمل الشريف ، وتم اعفاء الطالبة من مصاريف الاكاديميه تقديرًا لها".

 التحاق «هبة» بأكاديمية الطيران

دراسة هبة بأكاديمية الطيران

كما شاركت الطالبة هبة عبر صفحتها الشخصية منشورًا متداول يفيد بأنها تدرس الطيران حيث علقت عليه قائلة: "رغم أن معظم البوستات دي بيبقا مكتوب عليها أي كلام مش حقيقي بس أجمل حاجه بكسبها هي دعوات حبايبي وناس كتير معرفهاش".

وتابعت تعليقها على بوست تشاركه: " الحمدلله أن ربنا بيسخرلي ناس ماتعرفنيش تدعيلي وتبقا مبسوطه بيا وتدعي لاولادها يكونوا زي".

حقيقة التحاق «هبة» بأكاديمية الطيران

تكريم هبة من وزير الشباب والرياضة

وجدير بالذكر، أن الدكتور، أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كرم هبة بائعة التين الشوكي في 15 يوليو 2021 في إطار حرصه على تكريم النماذج الإيجابية من الشباب داخل المجتمع، حيث وجه الجهات المعنية بإشراك هبة في عدد من الأنشطة التي تقدمها الدولة ومساعدتها في تكاليف دراستها.

اقرأ أيضا: «الشغل مش عيب».. قصة طالبة طيران تعمل بائعة تين شوكي ...