الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 11:49 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الشغل مش عيب».. قصة طالبة طيران تعمل بائعة تين شوكي للإنفاق على نفسها تثير الإعجاب

طالبة الطيران هبة عبد الحميد بائعة التين الشوكي_مصدر الصورة_سوشيال
طالبة الطيران هبة عبد الحميد بائعة التين الشوكي_مصدر الصورة_سوشيال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة لطالبة تدرس الطيران وبذات الوقت تعمل على عربة في الشارع كبائعة تين شوكي خلال رحلة الكفاح للإنفاق على نفسها بأحد شوارع القاهرة.

ونشر الباحث والمحلل الاقتصادي، الدكتور أحمد حنفي، قصة الطالبة هبة عبد الحميد التي تكافح من أجل لقمة العيش وتعمل في أحد شوارع القاهرة على عربة وتبيع التين الشوكي في الصباح ثم تواصل عملها في عيادة طبية وتدرس الطيران.

وكتب الباحث والمحلل الاقتصادي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة متداولة للإنسانة الشريفة المكافحة هبة عبد الحميد، تدرس الطيران وتبيع التين الشوكي بأحد شوارع القاهرة.

وأضاف، بتشتغل علشان تصرف على نفسها في الدراسة ومش بس كدا بتعمل في عيادة طبية ولما سألوها عن كفاحها قالت: أي حاجة فيها شغل حلال أنا مش ببطل أسعى ليها، سواء بيع تين شوكي أو غيره.

واستكمل، أنها أوضحت أنها تعمل على عربة التين الشوكي وفي عيادة طبية لأن تكاليف الدراسة مرتفعة بأكاديمية الطيران والضيافة، مشيرًا إلى أن هبه حصلت على تكريمين الأول من مدير الأكاديمية وإعفائها من كافة المصاريف تقديرا لها.

وأضاف: والتكريم الثاني هو مني شخصيا أن أطلق عليها الأستاذة هبة هانم عبد الحميد مكافحة 2023 ولقب هانم هنا هو تكريم لها من بين هؤلاء الهوانم فهي لا تقل درجة عن أي إنسانة راقية وذوق واحترام.. تحياتي للأستاذة هبة هانم أنتي حقا شرف لي ولكل المصريات المحترمات.

ونالت قصة الطالبة هبة عبد الحميد إعجاب رواد السوشيال، وقال أحد المستخدمين: ماشاء الله ربنا يبارك فيها ويحفظها ويحقق لها كل ماتتمناه فعلا تستحق التكريم، وعلق مستخدم آخر: تستاهلي كل تقدير واحترام.

اقرأ أيضًا: كبدة حمدي.. قصة كفاح على ”عربية” في شبرا