الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:38 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة يستهل زيارته لإيطاليا بعقد عدد من اللقاءات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية

وزير السياحة والآثار
وزير السياحة والآثار

استهل أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023، زيارته الحالية للعاصمة الإيطالية روما بعقد عدد من اللقاءات المهنية لدفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من السوق الإيطالي، حيث التقى مع مسئولي وممثلي كل من الاتحاد الإيطالي لرابطة شركات السفر والسياحة.

وقالت وزارة السياحة والآثار في بيان لها منذ قليل، إنه تم عقد هذه الاجتماعات بمقر السفارة المصرية في روما بحضور كل من السفير بسام راضي سفير مصر بإيطاليا، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية.

واستعراض وزير السياحة والآثار، خلال اللقاءات باستعراض الاستراتيجية الوطنية للسياحة في مصر، والمحاور الرئيسية لها المتمثلة في إتاحة الوصول إلى المقصد السياحي المصري بصورة أكبر وزيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون وزارة الطيران المدني، والعمل على تشجيع وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر، بجانب العمل على تطوير وتحسين التجربة السياحية في مصر.

أقرأ أيضًا.. سعر الدولار في مصر اليوم الأربعاء 14 يونيو 2023

واستعرض وزير السياحة، المؤشرات الإيجابية لمعدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الفترة الماضية، ووجود نمو ملحوظ في أعداد الحركة الوافدة من السوق الإيطالي والذي يعتبر أحد الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر.