الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:00 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركات السياحة تعلن إطلاق أولى رحلات الحج البري

الحج
الحج

أعلنت غرفة شركات السياحة، في بيان لها منذ قليل، عن إنطلاق أولى رحلات الحج البري الذي تنظمه شركات السياحة إلى الأراضي المقدسة تمهيدًا لأداء فريضة الحج وتستمر الرحلات حتى وصول جميع حجاج البري وعددهم 4 آلاف حاج.

وأضافت غرفة شركات السياحة، أنه اللجان المشتركة من وزارة السياحة والآثار وغرفة شركات السياحة بالمنافذ، اتخذت كافة الاستعدادات المكثفة لتسهيل سفر ووصول حجاج البري إلى الأراضي المقدسة، وتتم متابعة اللجان المشتركة في الأراضي المقدسة لتسكين هؤلاء الحجاج والتأكد من تقديم كافة الخدمات المتميزة لهم طوال رحلة الحج.

الرحلات الأولي للحج البري

وأشارت، إلى أن اللجان المشتركة تابعت الرحلات الأولي للحج البري حيث تتواجد تلك اللجان في كل من نويبع والعقبة ومنفذ حالة عمار الحدودي بين الأردن والمملكة العربية السعودية للتدخل فورًا وحل أية مشاكل تواجه حجاج البري ورفع تقارير على مدار الساعة عن أحوال الحجاج.

اقرأ أيضا: ضوابط وإجراءات رحلات الحج البري 2023

وتشمل الضوابط المنظمة للحج السياحي البري هذا العام عدة اشتراطات في إطار الحرص على راحة وسلامة الحجاج منها أن تكون الأتوبيسات موديلات حديثة وتلتزم الشركات السياحية بكافة الشروط والضوابط الفنية الصادرة من الإدارة العامة للنقل السياحي بوزارة السياحة والآثار.