الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 01:26 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بشأن ماء زمزم.. وزارة الحج تصدر نصائح جديدة لضيوف الرحمن

عبوات ماء زمزم
عبوات ماء زمزم

أصدرت وزارة الحج السعودية تنبيهًا مهمًا لحجاج بيت الله الحرام الذين يقيمون حاليًا في مكة المكرمة أو سيأتون لأداء مناسك الحج في عام 2023.

ووجه حساب وزارة الحج والعمرة على "تويتر" تحذيرات إلى حجاج بيت الله الحرام، بضرورة الحرص عند شراء ماء زمزم أو التعامل معه بحرص وحذر خلال فترة إقامتهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

ونصحت الوزارة السعودية، في تنبيه جديد للحجاج، بضرورة الاحتفاظ بـ 4 أمور مهمة عند التعامل مع ماء زمزم، موضحة ذلك بعبارة "سُقيا زمزم، نستشعر بركتها وفضلها".

كيف تتعامل مع ماء زمزم موسم الحج 2023؟

في منشور بعنوان "ماء زمزم.. نشرب منها ونحافظ عليها"، وجهت الوزارة حديثها لمؤديي فريضة الحج هذا العام، حيث نصحتهم بالحرص على تناول سقيا زمزم المتوفرة لهم في الحرمين الشريفين.

  1. الامتناع عن سكب الماء على الأرض.
  2. الامتناع عن الوضوء في صنابير زمزم.
  3. يجب رمي الأكواب المستخدمة في الوعاء المحدد لها.
  4. المحافظة على النظافة.

ماء زمزم

تعليمات شراء عبوات ماء زمزم خلال حج 2023

جاء الإنذار المسبق بشأن الأماكن التي يمكن لضيوف الرحمن اقتناء عبوات ماء زمزم منها خلال مدة إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج لعام 2023.

نشرت الوزارة السعودية على منصة "تويتر" فيديو لحاج وهو يشتري ماء زمزم، حيث يتم توضيح أهمية الذهاب إلى المراكز المعتمدة مثل مركز خدمة العملاء للحصول عليه بطريقة سليمة.

اقرأ أيضًا: الأزهر للفتوى يوضح أبرز أحكام المرأة في الحج

وضمنت وزارة الحج والعمرة مقطع فيديو وأعلنت بأنه يجب على المشترين لعبوات زمزم أن يشتروها من نقاط البيع المعتمدة.

وتسعى وزارة الحج السعودية جاهدة لتوفير سبل تسهيل وصول الحجاج لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك بتطبيق إجراءات دقيقة وعالية المرونة، بالإضافة إلى تقديم أفضل الخدمات لهم من خلال الموارد البشرية المدربة والبرامج المعتمدة.

اقرأ أيضًا: السيسي يوجه بإنشاء «مقبرة الخالدين» لرفات عظماء ورموز مصر