الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:50 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين.. وهذا موعد انكسار الموجة الحارة

الموجة الحارة
الموجة الحارة

في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الفترة الراهنة، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة ستنكسر مع مطلع الأسبوع المقبل أي بعد نحو 4 أيام.

انكسار الموجة الحارة

وأشارت الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة ستنخفض بشكل طفيف بقيم تتراوح بين درجتين وثلاث درجات، فمن المتوقع أن تصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 35 درجة مئوية، و40 درجة مئوية في جنوب البلاد، فيما تتراوح بين 30 و32 درجة مئوية على السواحل الشمالية الشرقية والغربية.

وتوقعت الأرصاد الجوية، أن انحسار تأثير المرتفع الجوي الذي يعمل كمظلة تحبس الرطوبة والشوائب والأتربة والدخان، والمتواجد على ارتفاع نحو 6 كيلومترات عن سطح الأرض، الذي يساهم في تفاقم الموجة الحارة، وبمجرد انحسار هذا التأثير، ينكسر تدريجيا الموجة الحارة التي تشهدها البلاد حاليًا، حيث ينتظر أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف خلال الأيام المقبلة.

منخفض الهند الموسمي

وتتواصل تأثيرات امتداد منخفض الهند الموسمي مع اقتراب موعد انكسار الموجة الحارة، ويتبع ذلك وصول الكتل الهوائية الحارة إلى البحر المتوسط، وتحمل معها كميات كبيرة من البخار والرطوبة في الجو.

وحذرت الأرصاد الجوية من الخطر المحتمل لتعرض الجسم لحالات الجفاف، ناصحة المواطنين بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة والاستمرار في تناول المياه والسوائل بانتظام خلال الأيام القادمة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا.. حرارة مرتفعة وتقلبات جوية.. حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة