الطريق
الأحد 19 مايو 2024 06:44 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نقيب الفلاحين يتوقع انخفاض سعر الأرز لـ 10 جنيهات.. ويوضح الأسباب

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

توقع حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، انخفاض طن الأرز الشعير خلال الفترة المقبلة حتى يصل إلى 10 آلاف جنيه، موضحًا أن سعر الطن رفيع الحبة يباع اليوم بمبلغ 13 ألف جنيه ويصل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة لـ 13500 جنيه.


ونوه نقيب عام الفلاحين، بأنه يتوقع تراجع أسعار الأرز بعد 20 يوما من الآن ليصل كيلو الأرز الشعير إلى 10 جنيهات ويتراوح سعر كيلو الأرز الأبيض ما بين 15 إلى 17 جنيها حسب النوع لعدة أسباب أولها زيادة المساحات المنزرعة من الأرز عن العام الماضي بنحو 500 ألف فدان.

أسباب تراجع أسعار الأرز الفترة المقبلة

ولفت "أبو صدام" إلى أن من الأسباب أيضًا وجود كميات كبيرة من الأرز المستورد مخزنة لدى التجار، وبدء حصاد الأرز المبكر بعد 20 يوما من الآن، منوهًا أن طن الأرز الأبيض عريض الحبة يباع بـ22 ألف جنيه فيما وصل سعر طن الأرز الأبيض رفيع الحبة إلى 20 ألف جنيه ويتراوح السعر للمستهلكين ما بين 22 إلى 23 جنيها للكيلو.

وأشار نقيب الفلاحين، إلى أن استيراد كميات كبيرة من الأرز أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار، مؤكدًا أن الارتفاع الكبير في أسعار الأرز الموسم الماضي أدى إلى تهافت المزارعين على زراعة الأرز بالمخالفة للمساحات المحددة من قبل الحكومة هذا الموسم.

وأوضح نقيب الفلاحين أن هناك زيادة في المساحات المنزرعة من مليون و100 ألف فدان الموسم الماضي إلى أكثر من مليون و600 ألف فدان الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا: وصلت لـ 50 جنيه.. أسباب انهيار أسعار الدواجن لأول مرة منذ شهور